بمناسبة مباراة مصر وبلجيكا.. اعرف تاريخ تصميمات كأس العالم

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 03:22 م
بمناسبة مباراة مصر وبلجيكا.. اعرف تاريخ تصميمات كأس العالم كأس العالم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق يوم الأحد المقبل بطولة كأس العالم، التي تسضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر الجارى حتى 18 ديسمبر المقبل، ويستعد العالم لمشاهدة البطولة الغالية التى يشاهدها عالم كرة القدم بمشاركة 32 دولة.

تعد البرازيل واحدة من الدول التى فازت بالكأس مرات، بينما تتبعها ألمانيا وإيطاليا بأربعة، منذ بداية كأس العالم في عام 1930 ، تم استخدام كأسين مختلفين: كأس جول ريميه من عام 1930 إلى عام 1970 ، وكأس كأس العالم لكرة القدم منذ عام 1974.

تتلقى الدولة الفائزة بالكأس نسخة طبق الأصل من الكأس ويتم نقش اسم الدولة على قاعدة، تم منح هذه الكأس بشكل دائما للبرازيل عندما توجت بطلاً للمرة الثالثة في عام 1970، كما يحصل الفريق الفائز على جائزة مالية ارتفعت في الإصدار الأخير لتصل إلى 16 مليون يورو. الكأس الأصلي من تصميم أبيل لافلور والكأس الحالي سيلفيو جازانيجا، وفقا لما ذكره موقع marca.

صُنعت الكأس الأولى ، التي سميت على شرف رئيس FIFA السابق جول ريميه ، من الفضة الإسترليني المطلية بالذهب واللازورد ، سُرق كأس جول ريميه عام 1983 وقام لصوص باعترافها بعد سنوات عندما ألقت الشرطة البرازيلية القبض عليهم.

تم استخدام الكأس البديل ، كأس العالم FIFA ، لأول مرة في عام 1974 ، وهو مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا مع قاعدة من الملكيت ، ويصور شخصين بشريين يمسكان الأرض. وهو تذكار يزن 6.142 كيلوجرام ، 5 منها من الذهب.

بعد انتهاء كأس العالم 1970 ، أطلق  فيفا مسابقة للحصول على كأس جديد ، شارك فيها فنانون من سبع دول. تم تصميم التصميم الفائز بواسطة Silvio Gazzaniga وتم إنشاء التصميم بواسطة GDE Bertoni.

كأس العالم (1)
كأس العالم

 

كأس العالم (2)
كأس العالم 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة