أكرم القصاص - علا الشافعي

أطعمة مفيدة لمريض السكر.. منها البروكلى

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 07:00 ص
أطعمة مفيدة لمريض السكر.. منها البروكلى مرضى السكر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 يقدم التقرير التالى أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها لمريض السكر، ولا تتسبب في تعرضه لأي مضاعفات صحية، وهذه الأطعمة وفقا لموقع “everydayhealth”، هى: 
 
-البروكلي:
 
يعد من الخضراوات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر بالدم، وتناوله يساهم بشكل كبير في امداد الجسم بالعناصر المهمة كمضادات الأكسدة،  والفيتامينات الأخرى. 
 
- التوت:
 
 من الفواكه ذات الطعم المميز والصحية للجسم بشكل عام لأنه غني بمضادات الأكسدة، وبشكل خاص لمريض السكر، كما أنه غني بفيتامين سي، والعديد من العناصر الأخرى المهمة التي يحتاجها الشخص، ومريض السكر بشكل خاص، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله. 
 
- الأفوكادو:
 
من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية، ويعد مصدرا جيدا للدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، فتناوله يعد من الحيل الجيدة لارتفاع نسبة السكر بالدم، والحد من تعرضه لأي ارتفاع.
 
- عين الجمل:
 
يعد من المكسرات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، ويحتوى على نسبة عالية من الألياف والمعادن الغذائية التى يحتاجها الجسم كالمغنيسيوم والنحاس والمنجنيز، ولذا يمكنك تناوله يوميا لتنظيم نسبة السكر بالدم، والحد من تعرضه للارتفاع.  
 
- اللوز
 
أثبتت الدراسات الطبية أن اللوز يعد من المكسرات المهمة لمريض السكر، والسبب أنه غني بالألياف والمعادن المهمة للجسم،  وتناوله يساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر بالدم. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة