البنية التحتية الرقمية على أولويات أجندة "اتصالات النواب".. رفع كفاءة مكاتب البريد ومنظومة الخدمات المتكاملة.. وأنشـطة خـدمات التوقيع الإلكترونى والتوسع فى القرى التكنولوجية فى مقدمة الأهداف

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 11:00 ص
البنية التحتية الرقمية على أولويات أجندة "اتصالات النواب".. رفع كفاءة مكاتب البريد ومنظومة الخدمات المتكاملة.. وأنشـطة خـدمات التوقيع الإلكترونى والتوسع فى القرى التكنولوجية فى مقدمة الأهداف البنية التحتية الرقمية على أولويات أجندة "اتصالات النواب"
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، علي أولوية أجندتها خلال دور الأنعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، ملف تطوير البنية التحتية الرقمية، كأحد العناصر الأساسية التي ترتكز عليها المحاور الرئيسية لمصر الرقمية. 
 
وأكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اهتمام القيادة السياسية بتطوير ودعم تكنولوجيا المعلومات، وإرساء دعائم التحول إلي مصر الرقمية" من خلال عده استراتيجيات ومشروعات فاعله في مقدمتها ما يخص تطوير البنية التحتية، لافتاً إلي حرص اللجنة البرلمانية علي المتابعة الفاعلة لتنفيذ هذة المشروعات الحيوية سواء من خلال المناقشات الثرية داخل اللجنة في حضور ممثلي الحكومة أو الزيارات الميدانية. 
 
وأشار "بدوي" في تصريحات لليوم السابع، إلي أن اللجنة ستعمل علي متابعة مشـروع تدعيم البنية التحتية الأساسية للوحدات البريدية لاستكمال تطوير منظومة الخدمات المتكاملة لأكثر مـن ألـف مكتـب بريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تحسين وتجديد مقرات الإدارات البريدية بالمحافظات، فضلا عن متابعة مشروع رفع كفاءة وتجهيزات مراكز الخدمات البريدية لتحسين جودة الخدمات المقدمة لزيادة حصة الهيئة في سوق الخدمات البريدية من خلال تحويل الخدمات البريدية من الأداء اليدوي إلى المميكن، وتنفيذ منظومة (الشباك الشامل). 
 
ونوه "بدوي" إلي أن اللجنة ستعمل خلال الدور الحالي علي متابعة مشـروع البنيـة الـمعلوماتية للاتصالات وتكنولوجيـا الـمعلومات، لتحـديث مدخلات ومخرجات الخدمة البريدية باستخدام تكنولوجيا الاتصالات وتقنيات المعلومات وكذلك الربط الشبكي في إطار الدمج بين خدمات الشهر العقاري والأحوال المدنية. 
 
وفي السياق ذاته، شدد النائب أحمد بدوي علي وضع متابعة مشروع رفع كفاءة مطابع البريد، أيضا ضمن الأولويات لضمان مستوى عـالي لخدمات الطباعـة وفقا لمعايير البنك المركزي المصري في مجال الطباعة وتأمين المعلومات، فضلا متابعة مشروع نظم تأمين الوحدات البريدية، لتأمين جميع المكاتب البريدية بمختلف المحافظات وتنفيذ منظومة الرقابة.
 
 
وتتضمن القضايا التي تضعها اللجنة ضمن أولوياتها، حسبما يشير النائب أحمد بدوي، متابعة مشروع إنشاء محطات للمراقبة والتحكم في الطيـف الترددي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، متابعة مشروع إنشاء مقر للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والوفاء باحتياجاته، متابعة مشروعات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهيئة تنمية الأعمال الإلكترونية لإصدار وتجديد التراخيص اللازمة لمزاولة أنشـطة خـدمات التوقيع الإلكتروني وغيرهـا مـن الأنشطة في مجـال الـمعاملات الإلكترونية، وتحديد معايير منظومة التوقيع الإلكتروني. 
 
 
كما تولي اللجنة أهمية كبري لمتابعة انشاء القرى التكنولوجية الجديدة بمختلف المحافظات، فضلا عن متابعة استكمال تنفيذ البنية التحتية لوكالة الفضاء المصرية لتتمكن من استحداث ونقل علوم تكنولوجيا الفضاء وتوطينها وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من الأراضي المصرية.
 
وحددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، عدد من الاختصاصات الهامة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب وفي مقدمتها الاتصالات السلكية واللاسلكية، تكنولوجيا المعلومات والأنشطة المعلوماتية، البريد، أمن الفضاء المعلوماتى، التشريعات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة