ملتقى الأقصر للتصوير فى دورته الـ 15.. البداية 7 ديسمبر

الخميس، 17 نوفمبر 2022 08:00 ص
ملتقى الأقصر للتصوير فى دورته الـ 15.. البداية 7 ديسمبر الأقصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات الدورة الـ15 من ملتقى الأقصر الدولى للتصوير، الذى ينظمها قطاع الصندوق بالتعاون مع محافظة الأقصر، فى الفترة ما بين 7 الى 22 ديسمبر المقبل. 
 
وتتضمن شروط المشاركة أن يكون المتقدم مشاركًا فى الحركة التشكيلية، وألا يكون قد شارك فى أى من دورات الملتقى السابقة، كما يفضل أن يكون المتقدم قد أقام معرضًا خاصًا. 
 
تضم الدورة من كبار الفنانين التشكيليين، وعضوية أسماء النواوى أستاذ مساعد بكلية التصميم والفنون والجامعة البريطانية (قوميسير الملتقى)، وفاطمة عبدالرحمن وكيل كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، عماد أبو زيد الأستاذ بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، عادل ثروت الأستاذ بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، وليد قانوش الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بجامعة الاسكندرية، صالح عبدالمعطى الأستاذ بكلية الفنون الجميلة وجامعة الأقصر، صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين، خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المستشار أحمد بركات.
 
واستطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى 25 عامًا منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية بمصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة بمختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.
 
كما أن فلسفة تحويل المواقع الأثرية– بعد ترميمها– إلى مراكز إبداع فنى كان لها عظيم الأثر فى تنمية المستوى الثقافى لجموع السكان المحيطين بهذه المراكز وخصوصًا أنه تم إمداد هذه المواقع بكل المتطلبات التى تكفل لها أداء دورها الثقافى والفني.
 
وبدأت التجربة عام 1996 ببيت الهراوى وامتدت حتى وصل عدد المواقع الأثرية التى تم تحويلها إلى مراكز إبداع فنى تابعة للصندوق إلى (17) مركزًا. 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة