فى مؤتمر صحفى على هامش قمة المناخ.. سامح شكرى: هناك عدة دول قدمت التزامات لدعم مواجهة تغير المناخ.. ويؤكد: يجب توفير الدعم المالى لتعويض الخسائر.. وجوتيريش: الانبعاثات الحرارية وصلت لمعايير غير مسبوقة عالميا

الخميس، 17 نوفمبر 2022 07:30 م
فى مؤتمر صحفى على هامش قمة المناخ.. سامح شكرى: هناك عدة دول قدمت التزامات لدعم مواجهة تغير المناخ.. ويؤكد: يجب توفير الدعم المالى لتعويض الخسائر.. وجوتيريش: الانبعاثات الحرارية وصلت لمعايير غير مسبوقة عالميا جانب من المؤتمر الصحفى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن هناك عدة دول قدمت التزامات لدعم مواجهة تغيرات المناخ.

 

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفى على هامش قمة المناخ مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن هناك أهمية التحرك بشكل جماعي لمواجهة التغيرات المناخية، لافتا إلى أنه يجب توفير الدعم المالي لتعويض الخسائر والأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية.

 

وأشار وزير الخارجية إلى أنه تم إحراز المزيد من التقدم في قمة المناخ ويتضح لنا في هذه المرحلة المتقدمة في عمل قمة المناخ أنه لا زال هناك من القضايا التي لا زالت مفتوحة والتي يتم مناقشتها في الأطراف، وفى السابع والثامن من نوفمبر التقى قادة العالم وقدموا دعما كبيرا في مواجهة التغير المناخى وهذا يؤكد أن الدول ملتزمة ولها إرادة في هذه القضية وقدمت الدعم والالتزامات لمكافحة المناخ، وهذه الالتزامات تحتاج لتنفيذها الأمس واليوم.

 

وقال سامح شكرى: "حضرت مناقشات بعضها كانت إيجابية وفعالة وبعضها لم تبين الإدراك لأهمية مواجهة الأزمة الطارئة"، موضحا أن برنامج عمل التخفيف له العديد من النتائج وبالنسبة التكيف المناخى فهناك الكثير من العمل الذى لم يتم بعد، وجميع الأطراف تحاول أن تتخذ الإجراءات السياسية لمواجهة التغير المناخى.

 

وأوضح وزير الخارجية، أن هناك القضايا المتعلقة بتمويل الخسارة لظاهرة التغير المناخى ولا بد من مزيد من الجهد من جميع الأطراف في أن يبذل في هذا الشأن، ونؤكد على ما تم التأكيد عليه من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الجلسة الافتتاحية في 7 نوفمبر، حيث إن العالم أصبح ساحة للعروض الخاصة بالبؤس الإنسانى ولابد أن ينتهى هذا الآن وليس غدا، ورئاسة قمة المناخ تعمل ليلا ونهار لتسهيل الوصول إلى نهاية لكل القضايا.

 

فيما قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه لا تزال الأطراف منقسمة حول عدد من القضايا، مضيفا خلال مؤتمر صحفى عقده مع وزير الخارجية سامح شكرى أن الانبعاثات العالمية في أعلى مستوياتها.

 

وأوضح الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن العالم يحترق وأدعو القادة للاتفاق، لافتا إلى أنه يجب أن نسارع لاستخدام الطاقة المتجددة.

 

وتابع أنطونيو جوتيريش: أدعم الرئاسة المصرية لتحقيق النجاح المرجو من COP27، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك تصرف سريع لمواجهة تغيرات المناخ.

 

وقال أنطونيو جوتيريش، إن الانبعاثات الحرارية وصلت لمعايير غير مسبوقة عالميا، مؤكدا أنه يجب تقديم دعم مالي للدول النامية لمواجهة تغيرات المناخ.

 

وقال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إنه حانت لحظة التضامن الآن لمواجهة تغيرات المناخ، كما دعا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إلى تقليل استخدام الفحم والاعتماد على الطاقة المتجددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة