زراعة 15 ألف شجرة مثمرة بالشرقية وندوات توعوية بتغيرات المناخ

الخميس، 17 نوفمبر 2022 03:05 م
زراعة 15 ألف شجرة مثمرة بالشرقية وندوات توعوية بتغيرات المناخ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس حسين احمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أنه تنفيذاً للمبادرة الرئاسية المعنية بزراعة 100 مليون شجره تم الانتهاء من زراعة 15 ألف شجرة، وذلك بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والمجتمع المدني بهدف زيادة الرقعة الخضراء وإضفاء المظهر الجمالى والحضارى على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن والمساهمة فى إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

مضيفا أنه في إطار الحفاظ على البيئة ومكافحة ظاهرة التلوث قامت المديرية خلال الفترة الماضية بتنفيذ 22 ندوة توعوية عن التغيرات المناخية وأثرها علي البيئة والإنسان والحيوان والمحاصيل الزراعية استفاد منها 413 من العاملين كالآتى: تنفيذ عدد 5 ندوات توعوية لعدد 125 من العاملين بمديرية الزراعة بعنوان (التغيرات المناخية وأثرها على المحاصيل الزراعية).

وتنفيذ عدد (2) ندوة بالتعاون مع كلية الزراعة بجامعة الزقازيق لعدد 30 من العاملين بعنوان (التغيرات المناخية وأثرها على حيوانات المزرعة).

وتنفيذ عدد (4) ندوات بالتعاون مع مجمع اعلام الزقازيق لعدد 23 من العاملين بعنوان (التغيرات المناخية وأثرها على البيئة).

وتنفيذ عدد (3) ندوات بالتعاون مع مركز النيل للعلام بمدينة الزقازيق لعدد 30 من العاملين بعنوان (التغيرات المناخية والاثار السلبية على الزراعة والثروة الحيوانية).

وتنفيذ ندوة بالتعاون مع معهد بحوث الحيوان بمدينة الزقازيق لعدد 15 من العاملين بعنوان (تأثير التغيرات المناخية على أمراض الدواجن).

وتنفيذ عدد (3) ندوات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لعدد 20 من العاملين بعنوان (الحد من أثر التغيرات المناخية).

وتنفيذ ندوة بمقر الإدارة الزراعية بمنيا القمح لعدد 50 من العاملين بعنوان (التغيرات المناخية وأثرها على البيئة).

وتنفيذ ندوة بمقر الإدارة الزراعية بالزقازيق لعدد 50 من العاملين بعنوان (التغيرات المناخية وأثرها على المحاصيل الزراعية).

وتنفيذ ندوة بمقر الإدارة الزراعية ببلبيس لعدد 35 من العاملين بعنوان (التغيرات المناخية وأثرها على المحاصيل الزراعية).

وتنفيذ ندوة بمقر الإدارة الزراعية بالعاشر من رمضان لعدد 35 من العاملين بعنوان (التغيرات المناخية وأثرها على المحاصيل الزراعية).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة