"مخزون السلع الغذائية آمن".. وزير التموين: السكر يكفى 4.5 شهر وموسم الإنتاج المحلى يبدأ يناير المقبل لتعزيز الاحتياطى الاستراتيجى.. والأرز يتجاوز 5.5 أشهر.. والمجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها بأسعار مخفضة 25%

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 12:30 م
"مخزون السلع الغذائية آمن".. وزير التموين: السكر يكفى 4.5 شهر وموسم الإنتاج المحلى يبدأ يناير المقبل لتعزيز الاحتياطى الاستراتيجى.. والأرز يتجاوز 5.5 أشهر.. والمجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها بأسعار مخفضة 25% المجمعات الاستهلاكية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع الغذائية وتأمين مخزون استراتيجى من كل المنتجات طوال فترة جائحة كورونا وحتى خلال الأزمة العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرار تأمين مخزون من كافة المنتجات وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، فى الوقت الذى شهدت فيه كبرى الدول أزمات كبيرة بسبب نقص السلع.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جميع السلع الأساسية متوفرة وبكميات كبيرة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن استمرار تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية وأن الاحتياطى من القمح يبلغ 5 أشهر، والسكر التموينى 4.5 شهر، كما أن موسم توريد قصب السكر لإنتاج السكر المحلى سيبدأ فى يناير وموسم بنجر السكر اعتبارا من فبراير 2023، والزيت 4.8 شهر، والدواجن المجمدة 4.8 شهر، واللحوم الحية 12.6 شهر، والمكرونة 5.8 شهر، والأرز 5.5 شهر، حيث يوجد لديها اكتفاء ذاتى من سلعة الأرز.

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار زيادة معدلات ضخ السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين وطرحها بأسعار مخفضة من 20 إلى 25% خاصة بعد صرف المنحة الاستثنائية للأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين فى صورة حزمة من السلع التموينية وتستمر حتى 30 يونيو 2023. 

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى إطلاق مجموعة من السيارات المتنقلة فى الميادين الرئيسية بالقاهرة الكبرى وعدد من المحافظات، لطرح الأرز الأبيض الفاخر بسعر مخفض للمواطنين دون التقيد ببطاقة التموين، من أجل سد حاجة المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية الهامة وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار ضخ السلع الغذائية بشكل مستمر ويتم طرح سلعة الأرز بسعر 12 جنيها للكيلو السائب، و15 جنيها للكيلو المعبأ، كما سمحت وزارة التموين للمضارب التابعة للقطاع الخاص المعتمدة والمتعاقدة مع الهيئة العامة للسلع التموينية بضرب كميات الأرز الموردة لحساب الهيئة تحت إشراف مديرية التموين المختصة لتوريد أرز أبيض رفيع الحبة بسعر الكيلو 12 جنيها وتوريد، وأرز أبيض عريض الحبة نسبة كسر حد أقصى 10% بسعر الكيلو 12.5 جنيه معبأ فى عبوات واحد كجم فى أكياس تسليم مخازن شركتى الجملة بالمحافظات المختلفة، كذلك السماح للمضارب التابعة للقطاع الخاص المعتمدة والمتعاقدة مع الهيئة العامة للسلع التموينية، بضرب كميات الأرز طبقا للنسبة المحددة لكل منها بالتعاقد مع الهيئة من إجمالى الكميات المسوقة وبيعها لحسابها الخاص بالمناطق المعتمدة من مدير مديرية التموين، وطبقا للأسعار المحددة بقرار مجلس كما حظرت الوزارة أصحاب المضارب التابعة للقطاع الخاص أو المسئولين عن إدارتها غير المعتمدة من مديرية التموين المختصة وغير المتعاقدة مع الهيئة العامة للسلع التموينية بالعمل ضمن منظومة تسويق واستلام الأرز الشعير المحلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة