حبس راكب أجنبى 4 أيام بتهمة تهريب الكوكايين والحشيش عبر مطار القاهرة

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 03:12 م
حبس راكب أجنبى 4 أيام بتهمة تهريب الكوكايين والحشيش عبر مطار القاهرة محكمة -أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة النزهة بحبس راكب لاتهامه بمحاولة تهريب كمية متنوعة من مخدرى الكوكايين والحشيش بمطار القاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق.
 
وكان رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة مصطفي الجندي مدير الإدارة تمكنوا من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.
 
وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من روما علي رحلة خطوط الطيران الإيطالية اشتبه محمد محمود عمر مأمور الجمرك المكلف بالعمل بلجنة الخط الاخضر في أحد الركاب القادمين من إيطاليا نظرا لارتباكه الشديد، وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أشرف نادي مأمور الفحص بالأشعة فأفاد بوجود مواد عضوية داخل إحدى حقائبه.
 
وبالعرض على أحمد محمد فوزى مدير الحركة قام بتكليف إسلام ماهر مأمور  الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود منديل أبيض بداخلة 3 أكياس شفافة اللون بداخل الكيس الأول مادة بيضاء اللون يشتبه أن تكون من الكوكايين المخدر، والثاني بداخله مادة بنية اللون يشتبه أن تكون من جوهر الحشيش المخدر، والكيس الثالث بداخلة مادة خضراء اللون يشتبه أن تكون من نبات الماريجوانا المخدر والجميع مخبأ بين طيات الملابس داخل حقائبه.
 
وقرر د. أحمد سعد عبد المطلب مدير عام الجمارك بمبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى ضد الراكب وعرضه علي النيابة المختصة، التى أمرت بحبسه على ذمة التحقيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة