القاهرة الإخبارية تبرز ردود أفعال أوروبا على القصف الصاروخى على بولندا.. مراسلو القناة: الناتو يعمل على ردع موسكو لعدم وصول الأمر لحرب عالمية ثانية.. والحكومة الألمانية تتعامل بواقعية مع أزمة الحرب

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 09:20 م
القاهرة الإخبارية تبرز ردود أفعال أوروبا على القصف الصاروخى على بولندا.. مراسلو القناة: الناتو يعمل على ردع موسكو لعدم وصول الأمر لحرب عالمية ثانية.. والحكومة الألمانية تتعامل بواقعية مع أزمة الحرب القاهرة الإخبارية تبرز ردود أفعال أوروبا على قصف بولندا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
سلطت قناة القاهرة الإخبارية الضوء على ردود أفعال أوروبا على القصف الصاروخى على بولندا، حيث أكد سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، أن الناتو على علم بمدى الاستفزاز الروسي، وانسحاب روسيا من "خيرسون" نتيجة لدعم حلف الناتو لأوكرانيا.
 
وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، أن حلف شمال الأطلسي اجتمع على مستوى الوزراء، لبحث تداعيات الصواريخ التي تم إطلاقها على بولندا، وكان حلف الناتو ضاعف القوات إلى أكثر من 300 ألف جندي، تضم قوات برية وبحرية وجوية للتعامل مع المخاطر الأمنية التي لا يمكن التنبؤ بها.
 
وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل،  أن حلف الناتو يعمل على ردع روسيا، كي لا تنتقل الأمور إلى حرب عالمية ثالثة لا يريدها أحد، وكانت روسيا دائمًا تحذر الدول المجاورة لها، من أن حلف الناتو لن يكون جادًا في حمايتهم.
 
فيما أكد خالد شقير، مراسل "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، أن أجواء الصواريخ التي سقطت في بولندا والأخرى التي أُطلقت من روسيا على الداخل الأوكراني، كانت ضمن خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي وصفها بأنها رسالة من موسكو إلى زعماء وقادة قمة العشرين، مفادها ليست تلك القمة هي وحدها ما تُقرر السلام .
 
وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، في تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، الرئيس الفرنسي تحدث خلال كلمته عن الملف الأوكراني وتداعيات الحرب على الاقتصاد الدولي، وإصابة بعض الدول الضعيفة بهزة عنيفة، بسبب هذه الحرب الاقتصادية.
 
وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، أن الرئيس الفرنسي أكد دعم بلاده للانضمام الكامل للاتحاد الإفريقي لمجموعة العشرين، لافتًا إلى أنه أجرى عدة محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بعد تعرض بلاده لبعض الصواريخ التي أصابت الأهداف داخل أوكرانيا وبعض المناطق في كييف، مشيرا إلى أن إيمانويل ماكرون تحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينج، معربًا عن تطلعه للقائه مرة أخرى، في أوائل 2023، متمنيًا أن تلعب الصين دور وساطة أكبر في الملف الأوكراني.
 
وأكد عربي مرزوق، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من برلين، أن الحكومة الألمانية تتعامل بواقعية مع أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، ومنذ أمس لم تُلقي بالمسؤولية على الجانب الروسي، وأن الصواريخ الروسية أطلقت من جانب موسكو، وحتى الآن لا توجد معلومات من أين أُطلقت هذه الصواريخ.
 
وأضاف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من برلين، خلال تصريحاته على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المعلومات التي نُشرت في ألمانيا تقول إن الصواريخ أطلقت من منظومة الدفاع الجوي الأوكراني، لكن لا يوجد محددات معنية بشأن من أطلقها.
وأوضح مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" أن اجتماع حلف شمال الأطلسي، الذي شاركت فيه ألمانيا اليوم، جاء من منطلق البحث وجمع المعلومات والخروج باستنتاجات ومعرفة مصدر إطلاق الصاروخ دون إلقاء التهمة على أي جهة، لافتا إلى أن وزارة الخارجية الألمانية أعلنت دعمها لبولندا، لتحديد المعلومات اللازمة ومن أين جاءت هذه الصواريخ تحديدًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة