الصحة تكشف إجراءات حماية الأطفال من الأمراض المعدية.. نشرة خدمية جديدة

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 12:57 م
الصحة تكشف إجراءات حماية الأطفال من الأمراض المعدية.. نشرة خدمية جديدة تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها الإجراءات الاحترازيه التى كشفت عنها وزارة الصحة والسكان لحماية الأطفال من الفيروس الخلوى خلال فترة المدارس من الأمراض المعدية، التى تنشط فى هذا التوقيت من العام، وتتضمن الالتزام بالتباعد الاجتماعى، والحفاظ على نظافة اليدين، بالإضافة إلى الحرص على تهوية الفصول جيدا

 وكانت وزارة الصحة والسكان كشفت عن أعراض الإصابة بالأمراض التنفسية عند الأطفال والتى تمثلت في: الرشح، احتقان الحلق،والإسهال والقيء.

وطالبت وزارة المواطنين باستشارة الطبيب عند ظهور هذه الأعراض مع عزل الطفل وإعطائه الدواء المناسب حتى تمام الشفاء.

 وأكدت عدم استخدام المضادات الحيوية بدون استشارة الطبيب مع تناول غذاء صحى لكى يساهم فى رفع الحالة المناعية للطفل.

كما استعرضت التغطية توجية وزارة التنمية المحلية عددا من المحافظات الساحلية برفع درجة الاستعداد القصوى، بعد توقعات الهيئة، بسقوط أمطار على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى وجنوب محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين.

 وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ عددٍ من الإجراءات لضمان الجاهزية والقدرة على مواجهة أية ظروف طارئة، والتأكد من جاهزية معدات شفط مياه الأمطار وتمركز سيارات الشفط فى الشوارع والميادين وأسفل الكبارى.

واستعرضت أيضا إجراءات إدارة الحماية المدنية بعدد من الاحترازات لمنع اشتعال الحرائق فى المنازل، أوصت بتوخى الحذر بسبب تسرب الغاز ووقوع الضحايا أو مصابين نتيجة لحدوث اختناق ولكى يتم تجنب حدوث التسرب يجب على قاطنى العقارات اتباع عدد من التعليمات من بينها التأكد من التوصيلات الخاصة بالغاز الطبيعى كونها جديدة وليست قديمة حتى لا يحدث تآكل فيها وحدوث أى تسرب، وإجراء أعمال صيانة بشكل دورى لجميع توصيلات الغاز الطبيعى بداخل الشقق السكنية أو المنشآت.

 - والتأكد دائمًا من صلاحية منافذ الهواء المتواجدة بالقرب من مصدر الغاز بداخل الشقق والتأكد من سلامة الأجهزة المتواجدة بالشقق منعًا لحدوث أى حريق.

 وطالبت بعدم التعامل مع مفاتيح الكهرباء سواء تشغيل أو إيقاف فى حال انتشار رائحة غاز، وغلق مصادر الإشعال

 - القيام بتهوية المكان بفتح النوافذ والأبواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة