خلال قمة المناخ.. وزير البيئة بسان مارينو: على العالم توحيد الجهود لمواجهة تغير المناخ.. كندا: العالم فى نقطة تحول تاريخية.. وزير الموارد المائية بأرتريا: يجب توفير الأموال بصندوق التكيف المناخى

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 08:00 م
خلال قمة المناخ.. وزير البيئة بسان مارينو: على العالم توحيد الجهود لمواجهة تغير المناخ.. كندا: العالم فى نقطة تحول تاريخية.. وزير الموارد المائية بأرتريا: يجب توفير الأموال بصندوق التكيف المناخى قمه المناخ
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وزير البيئة بكوستاريكا: هذا هو وقت التنفيذ لتقليل الانبعاثات العالمية

وزيرة الزراعة بغينيا الإستوائية: مستويات الانبعاثات في بلادنا ضئيلة

مندوب من روسيا بقمة المناخ: هناك مناطق بلادنا تحد من الانبعاثات الكربونية

وزير النمو الاقتصادي في جامايكا: وضعنا استراتيجية وطنية شاملة لمعالجة المخاطر المناخية

 

أكد استيفانو كانتي، وزير البيئة والزراعة في سان مارينو، أن الأزمات الدولية المتعددة جعلت جهود مكافحة التغير المناخى في خطر، وعلى رأسها أزمتى جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف وزير البيئة والزراعة في سان مارينو، خلال كلمته بقمة المناخ، أننا نعيش أزمنة صعبة وللأسف نسير للخلف في ملف تغير المناخ، والمجتمعات لم يعد لديها عزيمة على إيجاد حلول حقيقة لتغير المناخ.

وأوضح وزير البيئة والزراعة في سان مارينو، أنه يجب أن تصبح مواجهة تغير المناخ أولوية لنا جميعا، داعيا دول العالم لتوحيد الجهود  لتنفيذ مبادرات مشتركة لمواجهة تغير المناخ.

وأكد ستيفن جيلبولت وزير البيئة وتغير المناخ في كندا، أن بلاده عانت في سبتمبر الماضي من إعصار فيونه الذي راح ضحيته الكثير من المواطنين ودمر الكثير من المنازل.

وأضاف وزير البيئة وتغير المناخ في كندا، خلال كلمته بقمة المناخ، أن بلاده تجدد التزامها بتوفير 5.3 مليار دولار فى تمويل مكافحة التغيرات المناخية والعمل على حماية البيئة.

وأوضح وزير البيئة وتغير المناخ في كندا، أن العالم فى نقطة تحول تاريخية بسبب التغييرات المناخية التى تحدث فى كل دول العالم ولابد من إيجاد حلول قوية لأزمة التغيرات المناخية.

وطالب وزير الموارد المائية بدولة أرتريا بتوفير المزيد من الأموال في صندوق التكيف المناخى إلى جانب اعتماد إجراءات التمويل للتحول العادل في برامج الطاقة المتجددة .

وقال وزير الموارد المائية بدولة أرتريا خلال كلمته بقمة المناخ، إن العالم بحاجة لمساهمات مالية متعددة الأطراف لتنفيذ خطواتنا في ملف تغير المناخ

وأوضح وزير الموارد المائية بدولة أرتريا أن العالم يواجه تحديات ارتفاع درجة حرارة الأرض ، لافتا إلى أن بلاده تضم صوتها لصوت الدول النامية بأفريقيا، وتدعو لوقف فوري للانبعاثات الكربونية .

وأكد فانس جاتنباغ، وزير البيئة والطاقة بكوستاريكا، أن بلاده عملت على تقليل التلوث الناتج عن الكهرباء، متابعا: لدينا استخدام كبير في الطاقة المتجددة، للحد من الإنبعاثات

وأضاف وزير البيئة والطاقة بكوستاريكا، خلال كلمته بقمة المناخ أن هذا هو وقت التنفيذ لتقليل الانبعاثات العالمية، للحد من التغيرات المناخية، متابعا: نحن عازمون على تحقيق نتائج هامة للحد من التغيرات المناخية.

وأوضح وزير البيئة والطاقة بكوستاريكا، إلى أن خفض الإنبعاثات أصبحت امر ضروري وحتمي، متابعا: عملنا على وجود العديد من البرامج لحماية البيئة، منها المحميات، وقانون لحماية الأنهار.

وقالت فرانسيسكا أنمي وزيرة الزراعة والغابات والبيئة في غينيا الإستوائية، إن تغير المناخ أمر عالمي يستدعى تعاون كافة الأمم والوقت يداهمنا .

وأضافت وزيرة الزراعة والغابات والبيئة في غينيا الإستوائية، خلال كلمتها بقمة المناخ، أن مستويات الانبعاثات في غينيا الإستوائية ضئيلة لكننا خلال قمة باريس للمناخ قررنا أن نقلص من انبعاثاتنا بنسبة 20% بحلول عام 2030.

وأوضح وزيرة الزراعة والغابات والبيئة في غينيا الإستوائية، أنه يجب التركيز على  الطاقة النظيفة  بدلا من الوقود الأحفورى، متابعا: علمنا خلال الفترة الماضية على تحقيق أهداف التكيف المناخي وتقليل الانبعاثات.

وأكد روسلان أوزورجالوف، مندوب من روسيا في قمة المناخ، أن بلاده تنتهج سياسة خاصة للحد من التغيرات المناخية، بما يتماشى، اتفاقيات الأمم المتحدة حول المناخ.

وأضاف مندوب من روسيا في قمة المناخ، خلال كلمته بقمة المناخ أن هناك مناطق في روسيا تحد من الانبعاثات الكربونية، لافتا إلى أننا بحاجة لرؤية مستقبلية بشان التمويلات المناخية للدول المتضررة من التغيرات المناخية.

وأشار مندوب من روسيا في قمة المناخ، إلى أن بلاده تسعى بكل الطرق لتحقيق الأهداف المناخية، موضحا أن هناك جهود لتحقيق نتائج ملموسة للأجيال المستقبلية للحد من التغيرات المناخية.

وأكد وزير النمو الاقتصادي في جامايكا أن بلاده وضعت استراتيجية وطنية شاملة لمعالجة مخاطر الكوارث ولديها أداة لتقليل المخاطر المناخية.

وأضاف وزير النمو الاقتصادي في جامايكا، أن هناك خسائر كبيرة بسبب التغيرات المناخية، موضحا أن جامايكا وضعت سياسة لتركيب المزيد من الألواح الشمسية ونعمل مع شركائنا في البرنامج المحلي لليونيسيف وأشرفنا على شراكات وطنية لتحقيق ذلك

وتابع وزير النمو الاقتصادي في جامايكا،: نحن في معركة وعلينا أن نرفع الراية الحمراء وإلا لن نتمكن من مكافحة ذلك .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة