حياة كريمة بالشرقية.. "الإخيوة" القرية المنسية تتحول إلى نموذجية.. مدارس جديدة ومركز تكنولوجى يوفر كل الخدمات للمواطنين.. ومركز شباب منارة ثقافية ورياضية بالقرية.. قوافل طبية مجانية وإنهاء مد خطوط الغاز الطبيعى

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 07:00 م
حياة كريمة بالشرقية.. "الإخيوة" القرية المنسية تتحول إلى نموذجية.. مدارس جديدة ومركز تكنولوجى يوفر كل الخدمات للمواطنين.. ومركز شباب منارة ثقافية ورياضية بالقرية.. قوافل طبية مجانية وإنهاء مد خطوط الغاز الطبيعى جانب من المشروعات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت حياة كريمة واقع ملموس تعيشه قرية الإخيوة التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، بعدما كانت واحدة من القري التي تعيش في النسيان ، وتفقد العديد  الخدمات ، ليأتي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" ، لتعيد لها الحياة و تنقلها نقلة حضارية حقيقة.

تعد الإخيوة من أكبر قري مركز الحسينية من حيث المساحة و العدد السكاني ،كما أنها تتميز  كمثيلتها من قري المركز اجود انواع الارضي الزراعية ، كما لها العديد من التوابع ، التي أقيم فيها  العديد من المشروعات الخدمية مثل إنشاء عدد من المدارس وتطوير مركز الشباب ومجمعات زراعية وخدمة المواطنين ورصف الطرق وتشجيرها وإنارتها .

و يقول المهندس سامي معجل رئيس مدينة الحسينية ، لـ" اليوم السابع" ،  أن مركز الشباب و المجهز بملاعب و اجهزة رياضية منها صالة جيمانيزم ، دخل بالفعل الخدمة و اصبحت تمارس فيه العديد من الأنشطة الرياضية و الثقافية و ندوات التوعية ، لإعداد كوادر شابة نافعة للمجتمع ، و من بين هذا أنشطة ،  فتم تنفيذ برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية وإدارة المشروعات الصغيرة بمركز الشباب ، بمدرسة الصباغ الابتدائية للفئة العمرية من 10 إلى 14 سنة الذي من أهم الموضوعاته " كيفية التواصل ،التفكير الإيجابي ،التحفيز ، حل المشكلات ، إتخاذ القرار " مما يساعد علي تنمية النشء والعمل علي تمكينهم و إعدادهم لسوق العمل ، و ايضا  تشكيل العديد من الفرق الرياضية و ابزرها الكاراتية و تنفيذ ندوات توعية و دينية منها ندوة بمناسبة المولد النبوي الشريف في أكتوبر الماضي للشيخ حسن حبيب ، فضلا عن أنشطة لتنمية مهارات الاعمال اليدوية.

وكذلك مركز طب الأسرة و الذي نفذت فيها عدد من القوافل الطبية الشاملة و التي تم صرف العلاج فيها بالمجان، وحملة حقك تنظيمي  بحضور الدكتورة عايده عطيه مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية واشراف الدكتور علاء محمد سليمان مدير عام الإدارة الصحية بالحسينية ، فضلا عن توفير الخدمات الصحية و حملات القومية مثل  100 مليون صحة و الكشف المبكر عن الأمراض ،و لفت إلي أنه في إطار تعريف الطلاب بجهود الدولة بمشروعات حياة كريمة، فشهد شهر أكتوبر رحلة مدرسية لتفقد عدد من مشروعات كبيرة كان من بين البرنامج تفقد محطة معالجة الصرف الصحي بالقرية و التي ستخدمها هي و عدد كبير من القري التابعة .

وعن المشروعات  التي الانتهاء من تنفيذها داخل القرية ، أكد رئيس المدينة ، أنه انتهت اعمال  مد خط مياه الشرب بطول 14 كيلو متر لمضاعفة التيار  ، و جاري تنفيذ المراحل الأخيرة من مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بطاقة 14 الف م3/يوم و التي ستخدم القرية توابعها ، حيث تم إنشاء رافع صرف للقرية و تنفيذ شبكات انحدار بطول 22 كيلو و طرد بطول 4.2 كيلو بقطر 600 مم و وصلات منزلية  .

و الانتهاء من تنفيذ 3 كباري  مشاة منهم اثنان علي  مصرف الجنابية اليمني و اليسري و الثالث كوبري ازنين علي ترعة السماعنه الجديدة ،و مدرستي محمد سراج للتعليم الأساسي و محمد قطب الثانوية و صيانه و توسعة 5 مدارس أخري ،و إنشاء وحدة إسعاف  ورفع كفاءه وحدة طب الاسرة ،  و كذلك وحدة قرية شرارة التابعة لها ، و مجمع الخدمات الحكومية و يضم " مركز تكنولوجي ، سجل مدني ، شهر عقاري ، مكاتب التموين و البريد و الوحدة المحلية و المجلس المحلي " ، بالإضافة إلى مجمع خدمات زراعية و بيطريه ،و رفع كفاءة الوحدة الإجتماعية.

و أما المشروعات الجاري الانتهاء منها  هي مشروع  إنشاء محطة إطفاء و نقطة شرطة ، و  رصف طريق سعود حتي الصالحية القديمة ، و المار بالاخيوة ليمثل محمول مروري ، و كذلك جاري تنفيذ رصف  الداخلية و الطرق الرابطة بين القرية و القري المجاورة فور الانتهاء من تنفيذ مشروعات البنية التحتية ، و الذي من بينهم مد خطوط الغاز و الوصلات المنزلية ، و فتم مد  كابلات الألياف الضوئية لمضاعفة سرعة الانترنت ،و  تركيب محطة تقوية شبكة المحمول لهذا الغرض.

و الجدير بالذكر، ان  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، قد أكد على الاستعداد للبدء فى المرحلة الثانية لحياة كريمة ، فور تلقي تعليمات البدء من مجلس الوزراء ، مضيفا انها تشمل 5 مراكز كبرى هم " فاقوس، بلبيس، ديرب نجم، اولاد صقر، ابوحماد " ، اننا انتهينا من تجهيز قطع الأراضي الازمة لتنفيذ المشروعات .

واشار إلي أن المحافظة انتهت من نسبة كبيرة من مشروعات حياة كريمة بالحسينية ضمن للمرحلة الأولى و تسلمت عدد من القري والباقي يدخل تبعا .

وأوضحخ أن المحافظة نفذت 266 مشروعا تنمويا بتكلفة أكثر من 21 مليار جنيه بمراكز ومدن المحافظة ، معظمها دخل الخدمة فى أول يوليو الماضي و الباقى فى المراحل النهائية، بالإضافة الي قرب الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى مشروعات حياة كريمة بقرى مركز الحسينية، حيث تم تسليم جزء كبير من المشروعات و الباقى تباعا خلال الأشهر المقبلة ، فقد تم تنفيذ " 139 مشروع صرف صحي، 94 مياه شرب، 37 مركز شباب و ملاعب، 68 فى الصحة و نقاط إسعاف 48 مدرسة و مبنى تعليمي" مابين إنشاء و تطوير و رفع كفاءة.

المشروعات (1)
المشروعات (1)

 

المشروعات (2)
المشروعات (2)

 

المشروعات (3)
المشروعات (3)

 

تحول الاخيوة القرية المنسية الي نموذجية  (1)
تحول الاخيوة القرية المنسية الي نموذجية (1)

 

تحول الاخيوة القرية المنسية الي نموذجية  (2)
تحول الاخيوة القرية المنسية الي نموذجية (2)

 

تحول الاخيوة القرية المنسية الي نموذجية  (3)
تحول الاخيوة القرية المنسية الي نموذجية (3)

 

جانب من المشروعات (1)
جانب من المشروعات (1)

 

 

جانب من المشروعات (2)
جانب من المشروعات (2)

 

جانب من المشروعات (3)
جانب من المشروعات (3)

 

جانب من المشروعات (4)
جانب من المشروعات (4)

 

حياة كريمة بالشرقية  (1)
حياة كريمة بالشرقية (1)

 

حياة كريمة بالشرقية  (2)
حياة كريمة بالشرقية (2)

 

 

حياة كريمة بالشرقية  (3)
حياة كريمة بالشرقية (3)

 

 

حياة كريمة بالشرقية  (4)
حياة كريمة بالشرقية (4)

 

 

مشروعات حياة كريمة بالشرقية (1)
مشروعات حياة كريمة بالشرقية (1)

 

 

مشروعات حياة كريمة بالشرقية (2)
مشروعات حياة كريمة بالشرقية (2)

 

 

مشروعات حياة كريمة بالشرقية (3)
مشروعات حياة كريمة بالشرقية (3)

 

 

مشروعات حياة كريمة بالشرقية (4)
مشروعات حياة كريمة بالشرقية (4)

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة