أكرم القصاص - علا الشافعي

"بإيدينا هنبنيها".. شعار العاملين بمشروعات حياة كريمة بالقليوبية.. إنهاء 4 مشروعات تعليمية بشبين القناطر.. قافلة عينك فى عنينا تفحص 863 مواطنا بصريا وتسلم نظارات للمستحقين.. وقافلة زراعية لتوعية المزارعين..صور

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 04:00 ص
"بإيدينا هنبنيها".. شعار العاملين بمشروعات حياة كريمة بالقليوبية.. إنهاء 4 مشروعات تعليمية بشبين القناطر.. قافلة عينك فى عنينا تفحص 863 مواطنا بصريا وتسلم نظارات للمستحقين.. وقافلة زراعية لتوعية المزارعين..صور حياة كريمة فى القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات سريعة.. يخطو بها العاملون بمشروعات حياة كريمة على مستوى الجمهورية، رافعين شعار العمل من أجل تقدم مصر ونهضتها، فتراهم كخلايا نحل كل فى مكانه ينفذ ما طلب منه وأكفأ ما يكون، ليثبت للعالم أن المصرى قادر على بناء وتطوير وطنه والتقدم به نحو المستقبل بخطى ثابتة، ويدخلوا البهجة والسرور على نفوس أهالى القرى التى شملتها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والنهوض بالبنية التحتية الخاصة به، والتى تهالكت على مدار عشرات السنوات الماضية، وإضافة خدمات جديدة لم تكن موجودة من قبل للتسهيل على المواطنين، وكان من بين تلك القرى التى شملتها المبادرة، قرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

انتهاء 4 مشروعات بقطاع التعليم بنسبة 100% بشبين القناطر ضمن "حياة كريمة"

في البداية تابع خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، الأعمال الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز شبين القناطر، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 4 مشروعات فى قطاع التعليم بنسبة 100%، الجهة المشرفة على المشروع هيئة الأبنية التعليمية، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأوضح رئيس مدينة شبين القناطر، أنه جاءت المشروعات التي تم الانتهاء منها على النحو التالي، 2 مشروع بالوحدة المحلية بالأحراز "قرية تل بني تميم"، تعلية مدرسة تل بنى تميم الابتدائية الجديدة، إحلال جزئي مدرسة تل بنى تميم الإعدادية الثانوية، والتي سوف تخدم 17019 مواطن.

كما تم الانتهاء من مشروع بالوحدة المحلية بطحوريا "قرية كفر الشرفا القبلي"، إنشاء مدرسة الدكتور مصطفى هاشم زايد الابتدائية، والتي سوف تخدم 8223 مواطن، وكذلك الانتهاء من مشروع بالوحدة المحلية بكفر شبين "قرية الحصافة"، توسعة مدرسة الحصافة للتعليم الأساسي، والتي سوف تخدم 7081 مواطن.

قافلة "عنيك فى عنينا" تسلم نظارات طبية لأهالي شبين القناطر ضمن "حياة كريمة"

فيما استقبلت إدارة شباب شبين القناطر بمحافظة القليوبية، القافلة الطبية للعيون تحت شعار "عينك في عنينا"، والتي يطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقدم خدماتها لكثير من أهل القرية بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وذلك بمركز شباب كفر شبين.

وقد قامت القافلة بتقديم خدمات توقيع الكشف الطبي على عيون 863 من الأهالي في وقت لاحق، وتم صرف العلاج اللازم بالمجان، وتشخيص بعض المواطنين احتياجهم لنظارات طبية وتم عمل المقاسات المطلوبة وتسليمها اليوم.

ومن خلال فعالية تسليم النظارات الطبية لمستحقيها تم توعية الأهالي بأهمية ارتداء النظارات وضرورة مواجهة بعض الأفكار السلبية المنتشرة وتوعية الأهالي المستفيدين من الحصول على نظارات طبية بقوافل المؤسسة بضرورة ارتداء النظارات لما لها من أثر كبير في الحفاظ على رؤية جيدة، وسلامة وصحة العين.

وتهدف المبادرة للكشف على المواطنين والاكتشاف المبكر لأمراض العيون وصرف العلاج اللازم وعمل الجراحات اللازمة للحالات التي تحتاج إلى جراحة بالمجان، وعمل نظارات.

ومن ناحيته أكد الدكتور محمود الصبروط، في وقت سابق بأن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، مشيداً بدور جميع مؤسسات الدولة، وتضافر الجهود من أجل الحفاظ علي صحتهم وسلامتهم، مقدماً الشكر لجميع القائمين علي هذا العمل لصالح المواطنين بالمحافظة.

كلية الزراعة بجامعة بنها تنظم قافلة زراعية في طوخ ضمن مبادرة "حياة كريمة"

وبدورها نظمت كلية الزراعة بجامعة بنها، بالتعاون مع مديرية الزراعة بالقليوبية، قافلة زراعية لقرية ترسا بمركز طوخ، حيث تابعت القافلة العديد من الأنشطة الزراعية بالقرية وعقد حوار مجتمعى وتوعية وإرشاد زراعى مع العديد من أهالى القرية والمسئولين بها، وضمت القافلة فريقا علميا من أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة، جاء ذلك فى إطار تنفيذ خطة القوافل الزراعية لكلية الزراعة بمشتهر، والمعدة لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المرحلة الثانية، وتحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الزعبلاوي عميد الكلية.

وخلال فعاليات الزيارة، تم القيام بالعديد من الأنشطة الزراعية بالقرية وتوعية الأهالى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأهميتها ومردودها على حياة المواطن المصرى، واختيار مركز طوخ بمحافظة القليوبية ضمن المرحلة الثانية لمبادرة "حياة كريمة".

وتم خلال الندوة مناقشة بعض مشاكل القرية من حيث الأمراض والآفات التى تصيب الموالح وخاصة ذبابة الفاكهة وكيف يمكن التعامل الجيد لخدمة محصول الموالح، وكذلك مشكلة ارتفاع الأسعار لمستلزمات الإنتاج الزراعي من الأسمدة والمبيدات والمغذيات، ومشكلة تملح بعض الأراضي بالقرية وارتفاع مستوى الماء الأرضي، ومشكلة دودة الحشد أثناء زراعة محصول الذرة الصيفي وكيفية مقاومتها، وأخيرا توعية المزارعين بضرورة زراعة محصول القمح خلال الموسم الشتوي، وأهمية ذلك كمحصول استراتيجي وتيسيرات ودعم الدولة للمزارعين فى هذا الشأن.

ومع انتهاء أنشطة القافلة تم إمداد المزارعين ببعض البرامج الهامة لاتباعها فى زراعتهم والتأكيد على أن كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها فى خدمة أبناء المحافظة، فى إطار خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتوعيتهم وإعطاء الحلول المناسبة لأي مشاكل فى مجال الزراعة.

المستفيدين-بالقافلة
المستفيدين-بالقافلة

 

بعد-انتهاء-القافلة
بعد-انتهاء-القافلة

 

جانب-من-القافلة
جانب-من-القافلة

 

خلال-القافلة
خلال-القافلة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة