أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب والقوى السياسية ترحب بقرار الإفراج عن المحبوسين: يبلور حرص الدولة على علاقتها بالشباب.. حزب الوفد: نثمن التحرك لإيجاد فرص عنهم.. وحماة الوطن: كل الشكر للرئيس السيسى ومجهودات لجنة العفو

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 06:02 م
الأحزاب والقوى السياسية ترحب بقرار الإفراج عن المحبوسين: يبلور حرص الدولة على علاقتها بالشباب.. حزب الوفد: نثمن التحرك لإيجاد فرص عنهم.. وحماة الوطن: كل الشكر للرئيس السيسى ومجهودات لجنة العفو العفو الرئاسى عن المحبوسين-أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب عدد من الأحزاب والقوى السياسية بقرارات العفو الرئاسي التي صدرت بحق عدد من الشباب المحبوسين والتي على إثرها تم الإفراج عن عدد منهم اليوم مؤكدين أن الدولة حريصة على إعادة تأهيلهم ودمجهم بالمجتمع والبحث عن فرص عمل لهم.

ورحب الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد بإخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيا، موضحا أن الفترة الأخيرة شهدت خروج عدد كبير من المحبوسين، ليس ذلك فحسب بل أن لجنة العفو بتوجيهات من الرئيس تساعدهم على الحصول على فرص عمل بعد الإفراج عنهم.

وقال رئيس حزب الوفد، إن لجنة العفو الرئاسى تبذل مجهودا جيدا للغاية فى ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعياً، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.

وثمن عبد السند يمامة ، جهود لجنة العفو الرئاسي وما تبذله من جهود كبيرة لمساعدة من تنطبق عليه الشروط للحصول على العفو الرئاسي والإفراج عنهم، لافتا إلى أن قوائم الإفراج عن الشباب تؤكد بما لا يدع مجال للشك أن أوضاع حقوق الإنسان في مصر تسير علي ما يرام.

في نفس السياق رحب المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، بالإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيا لافتا إلى الرئيس حريص على إصدار قرار العفو الرئاسى بحق الشباب، وهو الأمر الذى يوضح مدى حرصه على لم شمل الأسرة المصرية وبث السرور فى نفوسهم.

أضاف الجندى أن لجنة العفو الرئاسي تبذل جهودا كبيرة في هذا الصدد لافتا إلى أن لجنة العفو الرئاسى تواصل عملها الدأوب ودراسة مواقف جميع المحبوسيين من الشباب على ذمة قضايا، بالإضافة لاستمرار منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية الاستمرار فى تجميع البيانات لحالات الشباب المحبوسين وتقديمها لمؤسسة الرئاسة للعمل على إعادة تأهيل الشباب ودمجها للمجتمع وإيجاد فرص عمل لهم.

كما رحب اللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماة الوطن، بالإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيا لافتا إلى الرئيس السيسى حريص على إصدار قرار العفو الرئاسى بحق الشباب، وهو الأمر الذى يوضح مدى حرصه على لم شمل الأسرة المصرية وبث السرور فى نفوسهم.

ووجه نصير: كل الشكر والتقدير للرئيس السيسي على اهتمامه بالحريات والإفراج عن بعض المحبوسين احتياطيا بعفو رئاسي كما أوضح أن لجنة العفو الرئاسي تبذل جهودا كبيرة في هذا الصدد.

أضاف الأمين العام لحزب حماة الوطن أن كل قرار من قرارات العفو الرئاسى تسعد الجميع، فى ظل التحديات التى تواجه العالم بأثره، لافتا إلى أن منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية تستمر فى تجميع البيانات لحالات الشباب المحبوسين وتقديمها لمؤسسة الرئاسة للإفراج عنها والعمل على إعادة تأهيل الشباب ودمجها للمجتمع وإيجاد فرص عمل لهم.

كان النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، أكد، إن اللجنة تستمر في عملها، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، مضيفا أنه تم إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 محبوسا احتياطياً وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة.

وأكد الخولى، على استمرار عمل لجنة العفو الرئاسى فى ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعياً، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة