أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا انفجر رونالدو فى وجه مانشستر يونايتد؟.. 3 أسباب توضح

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 09:24 م
لماذا انفجر رونالدو فى وجه مانشستر يونايتد؟.. 3 أسباب توضح رونالدو وتين هاج
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان كل شيء يسير على ما يرام داخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل التوقف الدولي لخوض بطولة كأس العالم 2022، حيث كانت هناك سعادة بالغة بالفوز القاتل على فولهام في البريميرليج قبل التوقف، قبل أن يخرج كريستيانو رونالدو ويعكر صفو الأجواء داخل قلعة "أولد ترافورد".

وقال رونالدو بشكل صريح في مقابلته الأخيرة مع الإعلامي بريس مورجان، إنه لا يحترم إريك تين هاج مدرب الفريق، وإن هناك بعض الأشخاص في الإدارة يتآمرون عليه لرحيله، مع انعدام طموح الفريق في التتويج بالألقاب كما كان في الماضي، مشيرًا إلى وجود أزمات غرف الملابس.

لكن لماذا يريد رونالدو الخروج؟ فيما يلي بعض الأسباب:

1- لا احترام لإريك تين هاج

دخل إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، الأزمة المنتظرة في الصيف في محاولة لإعادة بناء العملاق الإنجليزي المتراجع، حيث كانت المهمة صعبة، وبالتأكيد لم يساعده سلوك رونالدو الغريب، السير في النفق مبكرًا ضد توتنهام، على سبيل المثال وترك المباراة قبل نهايتها.

من المفهوم أن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا ليس ضمن خطط تين هاج الأساسيين، الذي اعترف بالنادي في بعض الأوقات الموسم الماضي، شهد تضاؤل ​​دقائقه في 2022/23، حيث سجل رونالدو 525 دقيقة حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل مرة واحدة فقط.

كانت علاقة اللاعب مع الهولندي فاترة طوال فترة عمله، وقد وصل الأمر إلى ذروته خلال مقابلته الأخيرة، وقال رونالدو: "أنا لا أحترم تين هاج، لأنه لا يُظهر الاحترام لي، إذا لم تكن تحترمني، فلن أحترمك أبدًا".

2- عدم وجود تطور في مانشستر يونايتد

ربما كان هذا هو السبب الرئيسي وراء رغبة رونالدو في مغادرة النادي في الصيف، لكن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا لم يدرك ببساطة أن هذا هو بالضبط سبب انضمام أمثال تين هاج وجون مورتو إلى النادي لإحداث ثورة حقيقية.

سلط جاري نيفيل الضوء على مرافق يونايتد التي أصبحت دون المستوى مقارنة مع منافسيهم المحليين في عدة مناسبات، ويبدو أن رونالدو عند عودته فوجئ أيضًا بذلك.

وأعرب الدولي البرتغالي، الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع النادي في 2008، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، عن أسفه لعدم تطور النادي منذ رحيل السير أليكس فيرجسون في 2013.

وقال رونالدو: "لم يتغير شيء، أنا أحب مانشستر يونايتد، أحب الجماهير، فهم دائمًا بجانبي، لكن إذا كانوا يريدون فعل ذلك بشكل مختلف، فعليهم تغيير أشياء كثيرة جدًا".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 37 عاما: "فيرجسون يعرف أفضل من أي شخص آخر أن النادي ليس على المسار الذي يستحقه، لقد كان يونايتد من خلال خمسة مدربين، تين هاج هو السادس، منذ رحيل فيرجسون عن أولد ترافورد، حيث كافحوا للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع: "إنه يعلم، الكل يعرف، الأشخاص الذين لا يرون ذلك، لأنهم لا يريدون أن يروا؛ إنهم عميان".

3- تخفيض الراتب

يرتبط هذا بأسباب رونالدو لرغبته في المغادرة في الصيف، وقع المهاجم عقدًا بقيمة 480 ألف جنيه إسترليني فقط في الأسبوع عندما اختار الخروج من يوفنتوس في نهاية فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021.

على الرغم من قدراته التهديفية، لم يكن رونالدو قادرًا على دفع يونايتد إلى المراكز الأربعة الأولى الموسم الماضي، حيث احتل الشياطين الحمر بعد فترة رالف رانجنيك الرهيبة كمدرب، المركز السادس مما أدى إلى مشاركته بالدوري الأوروبي.

ونتيجة لذلك، تم تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 25٪، الأمر الذي أزعج اللاعب البرتغالي، حيث يكسب الآن 360 ألف جنيه إسترليني فقط في الأسبوع.

ومع ذلك، فإن عدم وجود أندية تفاوضه يعني بقاء رونالدو في يونايتد، حيث تراجعت مكانته وأهميته ببطء منذ ذلك الحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة