قصواء الخلالي: مصر شهدت رواجا سياحيا كبيرا في الفترة الأخيرة

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 09:48 م
قصواء الخلالي: مصر شهدت رواجا سياحيا كبيرا في الفترة الأخيرة المتحف المصرى الكبير
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تابع الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير وتطورات الأعمال الإنشائية وما يتعلق بالمرافق والخدمات ذات الصلة، حيث وجه رئيس الجمهورية بتحقيق التكامل والتناغم بين المتحف المصري والمواقع المحيطة به من شبكة طرق ومحاور وربط المتحف بهضبة الأهرامات وتحويلها إلى منطقة من أهم المناطق السياحية الجاذبة في العالم، وهو ما يتواكب مع أهمية المتحف كأكبر صرح لعرض الآثار في العالم وأيقونة ثقافية للإنسانية جمعاء. 
 
وأضافت قصواء الخلالي مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "الرئيس في اجتماعاته اليومية لا يلتقي بالوزراء والمسئولين وواضعي الخطط الاستراتيجية ومنفذي خطط الدولة، وإنما يلتقي بالتنفيذيين على  الأرض، إذ إن القيادة السياسية للدولة تتابع ما يجري على الأرض وشريكة فيه، وليس فقط وضع خطط استباقية أو متابعة عامة، وهذا ما يفسر سرعة الإنجاز ودقة التنفيذ وقوته، فالتنفيذيون يشعرون بأن رئيس الجمهورية يتابع كل التفاصيل". 
 
وتابعت الإعلامية، أن هذا الأمر يؤدي إلى تذليل العقبات، فالتنفيذي عندما يتحدث عن مشكلات في حضور رئيس الجمهورية، سيكون هناك قرار قاطع لحل المشكلة، موضحةً أن الدولة المصرية شبه أنجزت المتحف المصري الكبير في ظل الأزمات الاقتصادية التي يعاني العالم منها، مؤكدةً أن مصر شهدت رواجا سياحيا في الفترة الأخيرة بعد تغير الخريطة الاقتصادية على مستوى العالم، وهو ما يدعم المواطن المصري، وسيكون الامتداد السياسي للدولة المصرية والاقتصاد والاستثمار سيكون أفضل.
 
وأكملت إن مصر موجودة قبل توحيد القطرين من قبل الملك مينا بآلاف السنوات، مشيرة إلى أن هناك محاولات كثيرة سبقت الملك مينا لتوحيد القطرين، لكن كُتب التوفيق للملك مينا في جمع التاجين في دولة واحدة مصرية.
 
وأشارت إلى أن المؤسسات المصرية ليست وليدة العصر الحديث، كل الأمم تبادلت العلم والمعرفة، لكن لو أن هناك أمة لها فضل على العالم، فهي الأمة المصرية والحضارة المصرية، حيث علمنا العالم كل شيء". 
 
وتابعت الإعلامية: "كل نبتة موجودة في العالم بذرتها الأولى كانت في العلم المصري، نتحدث عن مؤسسات للدولة المصرية عمرها آلاف السنوات، كان لدينا وزارة تموين ومسئولين عن الصحة ووزارة الري، والمحافظ كان يجب أن يكون متخصصا في الري لان مصر كانت قائمة على الزراعة على وادي النيل". 
 
وأكدت: "حتى تكوين الجيش بدأ في مصر، اول قوة بحرية كانت القوة المصرية، وأول معركة بحرية كانت في مصر، كما ان فكرة الحدود والأمن القومي ارتبطت بمصر القديمة، ونفتخر كثيرًا بأن هذه الأمور جزء من تاريخنا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة