أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية: الإقبال على الجامعات الجديدة تضاعف عن السابق

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 06:06 م
رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية: الإقبال على الجامعات الجديدة تضاعف عن السابق جامعة بني سويف التكنولوجية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شاكر ندا، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، إن التطور الحادث في قطاع التعليم التكنولوجي المصري يمكن لمسه، ففي أول عام على إنشاء هذا النوع من الجامعات، كان عدد الطلاب في جامعة بني سويف على سبيل المثال، قليل في البداية رغم الإنفاق على الجامعات واهتمام الدولة.
 
وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش» الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه في العام التالي بدأ العدد يزداد، وفي العام الثالث وبعد نشر هذا النوع من التعليم وهذا الفكر، تقدم هذا العام لجامعة بني سويف التكنولوجية ما يزيد عن 10 أضعاف المتقدمين قبل ذلك، بما يزيد عن أضعاف السعة الاستيعابية للجامعة في الوقت الحالي.
 
وتابع أن هذا يدل على أن المجهودات تنجح، وهناك إقبال أكثر ومتزايد ويشعر الطلاب وأولياء الأمور بأهمية المجالات التكنولوجية، والتي تهتم بها الدولة وبدعم مباشر من القيادة السياسية أكثر وأكثر.
 
واستطرد: «البرامج المتواجدة في الجامعة ومجالاتها مرتبط بسوق العمل والتطور الحادث على مستوى العالم في المجال التكنولوجي، ففي أمريكا في 2018 استحدثت ملايين من الوظائف بسبب التطور التكنولوجي، وفي جامعة بني سويف بدأت أول عام لها ببرنامج خاص بتكنولوجيا المعلومات وآخر للميكاترونيكس ووصلنا في الوقت الحالي لـ5 برامج».
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة