جثمان الفنان سامى فهمى يصل مسجد العمرى بالإسكندرية لأداء صلاة الجنازة.. صور

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 03:01 م
جثمان الفنان سامى فهمى يصل مسجد العمرى بالإسكندرية لأداء صلاة الجنازة.. صور جانب من الجنازة
الإسكندرية -فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل منذ قليل، جثمان الفنان سامي فهمي، إلى مسجد العمري بوسط الإسكندرية، وسط تجمع كبير من أقاربه وأصدقائه، لأداء صلاة الجنازة عليه، على أن يشيع الجثمان إلى مثواه الأخير، وذلك بعدما عانى من المرض

كانت الفنانة عايدة فهمي، أعلنت خبر وفاة شقيقها الفنان سامي فهمي عبر صفحتها علي الفيس بوك منذ دقائق قائلة : "أخويا سامي فهمي ..البقاء لله".

الفنان الراحل سامى فهمى، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1974، وسافر لأمريكا في أوائل الثمانينيات، حيث عاش أكثر من 30 سنة وعاد لمصر عام 2018.بجانب جنسيته المصرية فقد حصل على الجنسية الأمريكية أيضًا، أما عن حياته الخاصة، فقد تزوج  سامي فهمي مرة واحدة من سيدة تونسية وأنجب منها ولد وبنت.

كان الفنان سامي فهمي يتمنّى أن يصبح مخرجا فقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية،  ولكنه  درس التمثيل وبدأ مشواره بعالم التمثيل منذ أن كان  طالبا بالمعهد الذي تخرّج فيه عام 1974.

وشارك سامي فهمي، في سهرات تليفزيونية حتى صعد خشبة المسرح عام 1969 من خلال مسرحية “القاهرة في ألف عام”، وقبل  تخرجة من المعهد اتجه للسينما فشارك في فيلم "زائر الفجر" عام 1973.مع الفنان محمد صبحي.

وفي العام التالي شارك سامي فهمي في ثاني أشهر أدواره وهو دور “سلطان” في مسلسل (حكاية ميزو)، وظلّ يشارك في أعمال سينمائية ودرامية تليفزيونية حتى بداية الثمانينيات وهنا قرر ترك التمثيل.

في أوائل الثمانينيات وبالتحديد عام 1983 قرر الفنان سامي فهمي ترك مجال التمثيل تمامًا، خاصّة بعدما شارك في مسلسلي (عش المجانين) و(الصياد والحب).

وهاجر سامي فهمي  تاركا  الشهرة والنجومية التي حققها، وسافر إلى أمريكا حتى يدرس الإخراج، بناءً على نصيحة من الفنان حسين فهمي، وبالفعل درس الإخراج واستقر بأمريكا لأكثر من 30 عامًا.

صلاة الجنازة على الفنان سامي فهمي
صلاة الجنازة على الفنان سامي فهمي

 

وصول جثمان الفنان سامي فهمي مسجد العمري
وصول جثمان الفنان سامي فهمي مسجد العمري

 

 

وصول جثمان الفنان سامي فهمي
وصول جثمان الفنان سامي فهمي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة