تفاصيل أعمال قوافل الأوقاف والأزهر وحملات توعية الشباب بالإسكندرية.. صور

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 08:00 ص
تفاصيل أعمال قوافل الأوقاف والأزهر وحملات توعية الشباب بالإسكندرية.. صور جانب من الفعاليات
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة الأوقاف لنشر الإسلام الوسطى المستنير فى كافة المحافظات والبعد عن الأفكار المتطرفة التى انتشرت لسنوات طويلة فى المساجد وعلى المنابر وتغيرت ملامح هذا التطرف حاليا بوضع خطة محكمة للملتقيات الثقافية واللقاءات والدروس اليومية فى المساجد للإجابة على أسئلة المواطنين والرد على استفساراتهم، وفى محافظة الإسكندرية جهود لنشر الأفكار الوسطية فى المساجد وفى كافة أرجاء المحافظة.

إطلاق مبادرة حق الوطن

انطلقت فعاليات مبادرة حق الوطن فى كافة مساجد الإسكندرية ولم تقتصر على ذلك ولكنها خرجت إلى المراكز الثقافية التابعه للاوقاف ومراكز الشباب والرياضة والاندية والتحدث عن موضوعات هامة منها خطورة الترويج للشائعات التى أقيمت بمسجد الإمام محمد عبده.

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل اوقاف الإسكندرية، إن الشائعات والأكاذيب من أشد الرماح المسمومة الهاتكة لحمى الوحدة والجماعة فكم تجنَّت على أبرياء، وأشعلت نار الفتنة بين الأصفياء، وكم هدمت من وشائج، وتسبَّبَت في جرائم، وفككت من علاقات وأواصر، وحطمت من حضارات وأمجاد، ولم يسلم منها أهل الصلاح ذوو الأفهام، بل ولا حتى الأنبياء والرسل الكرام.

وأضاف ان حملة حق الوطن اطلقتها الاوقاف لمدة شهر وإن حب الأوطان دين تعبدنا الله عزوجل به وعلمنا اياه نبينا صلى الله عليه وسلم فإن أغلى ما يملك المرء الدين والوطن، وما من إنسان سويٍ سليم الفطرة كامل الإنسانية إلا ويعتز بوطنه؛ لأنه مهد صباه ومدرج خطاه ومرتع طفولته، وملجأ كهولته، ومنبع ذكرياته، وموطن آبائه وأجداده، ومأوى أبنائه وأحفاده، والنفس لا ترضى بغير وطنها بديلاً، ومن أجله تضحي بكل غالٍ ونفيس.

حملات مشتركة بين الأوقاف والأزهر

وتشارك الاوقاف الازهر الشريف فى العديد من الفعاليات الدعوية فى الجامعة والمدارس والاندية لنشر الاسلام الوسطى المستنير وتوعية المجتمع فى العديد من القضايا والموضوعات ولم يقتصر الامر على المدينة فقط بل الى القرى والنجوع لكى يستفيد منهم المواطنين فى كافة ارجاء المحافظة .

إطلاق الاسبوع الثقافي

واطلقت مديرية الاوقاف بالإسكندرية مبادرة الاسبوع الثقافى فى مساجد الإسكندرية الذى يناقش موضوعات حيوية وهامة للمجتمع منها محاضرات  "الإدمان وأثره المدمر على الفرد والمجتمع وغيرها من الموضوعات الهامة التى يستفيد منها المواطنين.

قوافل واعظات الاوقاف تجوب المحافظة

وأطلقت مديرية الاوقاف بالإسكندرية قوافل دعوية يقودها الواعظات وهى لاول مرة بالمحافظة لنشر الاسلام الوسطى المستنير بعدد من مساجد إدارة أوقاف المنتزة سملت مساجد (المصلحة بالطابية - محمد متولي الشعراوي - فيصل).

وقال الشيخ هاشم اللقى مدير الدعوة باوقاف الإسكندرية إن وزارة الأوقاف تنطلق من رؤية حقيقية وواضحة ترسل من خلالها بهذه القوافل الدعوية، والتي كانت محل إشادة الجماهير والتي أبدت رغبتها الشديدة في استمرار هذه الفعاليات وتكرارها، حيث إنها أثرت في قلوبهم وأحيت أرواحهم وزادتهم إيمانا إلى إيمانهم، وارتقت بهم فكريا وسلوكيا وأدبيا وأخلاقيا مشيداً بإقبال السيدات الكثيف للاستفادة والتعلم من الواعظات مستفسراتٍ عن أمور دينهن ليكنَّ على بصيرة من أمرهن يأتى ذلك في إطار عناية الأوقاف بدور المرأة وإشراكها في الأنشطة الدعوية.

النشاط الصيفى للأطفال

وحقق النشاط الصيفى فى مساجد الإسكندرية إقبالا كبيرا ومشاركة عدد كبير من الأطفال للنشاط طوال فصل الصيف لتعليمهم القرآن الكريم والحفظ والتلاوة والدروس الدينية وهو برنامج اطلقته الوزارة للحفاظ على النشئ وتعليمهم صحيح الدين يؤتي ثماره بالإسكندرية فمساجد الإسكندرية تتزين بإقبال الأطفال عليها في مشهد غير مسبوق وسط فرحة عارمة من أولياء الامور الذين وجهوا الشكر للأوقاف على اهتمامها بأولادهم ومحافظتها عليهم من كل فكر منحرف خاصة بعد عودة الدروس والعمل الدعوى بالمساجد بعد انتهاء ازمة كورونا.

جانب من الفعاليات (1)
 

 

جانب من الفعاليات (2)
 

 

جانب من الفعاليات (3)
 

 

جانب من الفعاليات (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة