أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة اللبنانية": تطعيم 34 ألف شخص ضد الكوليرا فى يوم واحد

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 02:00 م
"الصحة اللبنانية": تطعيم 34 ألف شخص ضد الكوليرا فى يوم واحد الكوليرا - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تطعيم 34 ألفا و237 شخصا ضد الكوليرا في اليوم الثاني لتنفيذ الخطة الوطنية للقاح الكوليرا في المناطق المستهدفة، والتي تضم 4 محافظات هي "الشمال والبقاع وبعلبك الهرمل وعكار"، فيما بدأت صباح اليوم حملة التلقيح في ثلاث محافظات لليوم الثالث على التوالى.

وأكدت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين، أن حملة التلقيح، أمس، وصلت لـ 6 مناطق و11 بلدة ومخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين من خلال 246 فريقا ميدانيا لوزارة الصحة وشركائها في الصليب الأحمر اللبناني وعدد من الجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية.

وأوضحت أن حصيلة اليوم الثاني تفوق بأكثر من أربعة آلاف شخص الهدف اليومي المحدد لعدد المستهدفين باللقاح في الخطة الوطنية، مؤكدة أن ذلك يشكل مؤشرا إيجابيا لحسن سير خطة التحصين المجتمعي.

على صعيد متصل.. أعلنت الوزارة ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة والمشتبه بها إلى 3 آلاف و369 حالة دون تسجيل حالات وفاة جديدة، ليبقى عدد الوفيات جراء الكوليرا ثابتا عند 18 حالة منذ ظهور الوباء في البلاد في 5 أكتوبر الماضي.

وتتواصل اليوم حملة التلقيح لليوم الثالث على التوالي في ثلاث محافظات هي "الشمال والبقاع وبعلبك الهرمل"، وكانت نتائج اليوم الأول للحملة، أمس الأول، قد أسفرت عن تلقيح 26 ألفا و267 شخصا ضد الكوليرا في يوم واحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة