أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماع للجمعية العامة لمحكمة الاستثمار العربية

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 02:01 م
اجتماع للجمعية العامة لمحكمة الاستثمار العربية الجامعة العربية - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم الأثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماع الدورة العادية للجمعية العامة لمحكمة الاستثمار العربية برئاسة المستشار ناصر سلطان العسيري (قطر) رئيس محكمة الاستثمار العربية، وبحضور أعضاء المحكمة ومشاركة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون القانونية السفير الدكتور محمد الأمين ولد أكيك.
 
وأكد المستشار ناصر سلطان العسيري رئيس محكمة الاستثمار العربية - في تصريح على هامش الاجتماع - أن الاجتماع يعقد في ظرف مهم من أجل العمل على تحقيق أهداف الاتفاقية العربية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية خاصة وأن هذه المحكمة هي الآلية واليد القانونية لفض وتسوية القضايا والنزاعات الخاصة بمجال الاستثمار.
 
وقال العسيري إن المحكمة التي تضم قضاة مختصين من جميع الدول العربية في مجال الاستثمار أصبحت أكثر خبرة وممارسة بعدما تم التجديد لأعضائها الذين أثبتوا قدرتهم على حسم القضايا المعروضة أمام دوائر المحكمة، مؤكدا أن المحكمة حسمت جميع القضايا المعروضة ماعدا قضيتين معروضتين حاليا أمامها وسيتم حسمهما قريبا.
 
وأضاف رئيس محكمة الاستثمار العربية أنه تمت مناقشة جدول الأعمال ودور المحكمة في قطاع الاستثمار بين الدول العربية وفقا للنظام الأساسي لها لتنفيذ الاتفاقية العربية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية، مشيرا إلى أن دور المحكمة هو فض وتسوية النزاعات الاستثمارية بين المستثمرين سواء كانوا أفرادا أو شركات أو دولا.
 
ودعا إلى عقد ندوات تعريفية بها لتعريف المواطنين والمستثمرين بدور محكمة  الاستثمار العربية حتى يتسنى تفعيل وتنشيط هذا الدور باعتبارها آلية قانونية عربية بيد جامعة الدول العربية في مجال الاستثمار، مشيرا إلى أن الثقة موجودة في تلك المحكمة وأعضائها القضاة المختصين وهم من كافة الدول العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة