أكرم القصاص - علا الشافعي

لابورتا يرفض الحديث عن عودة ميسى إلى برشلونة.. ويعلق على اعتزال بيكيه

الأحد، 13 نوفمبر 2022 01:07 م
لابورتا يرفض الحديث عن عودة ميسى إلى برشلونة.. ويعلق على اعتزال بيكيه لابورتا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن عودة ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الحالي، إلى ملعب كامب نو، بعدما رحل الأرجنتيني  إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021 بسبب أزمات مالية وخلافات مع إدارة خوان لابورتا، وذلك مع اقتراب نهاية عقده فى باريس والذى يمتد لصيف العام المقبل.
 
وقال لابورتا ، في تصريحات لصحيفة "سبورت"، االيوم الأحد: "ميسي يعرف أن برشلونة بيته دائماً، لكن اسمحوا لي ألا أتحدث عنه، لأنه لاعب في فريق آخر وسندخل مرة أخرى في سلسلة من التصريحات والتصريحات المضادة التي لن تفيدنا، لا يسعني إلا أن أقول إن ميسي كان أفضل لاعب في تاريخ برشلونة".
 
وأوضحت تقارير صحفية سابقة رفض ميسي العودة إلى برشلونة في ظل استمرار لابورتا كرئيس للنادي، بسبب دوره في رحيله، وسجل ميسي 672 هدفاً مع برشلونة في 778 مباراة على مدار 17 عاما بقميص الفريق الأول ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي والدوري الإسباني.
 
وأضاف لابورتا عن اعتزال بيكيه: "نعم توصلت معه لاتفاق، وتم توقيعه بالفعل، دفع النادي له كل مستحقاته حتى آخر يوم لعب فيه، تمكن بيكيه من توديع الكامب نو بشكل مناسب".
 
وواصل رئيس برشلونة : "اعتزال بيكيه هو قرار رياضي بالتأكيد، لو كان جيرارد يتمتع بثقة المدرب ولعب كأساسي، فمن الواضح أنه لم يكن ليغادر، ولكنه قرر ما يريد القيام به ونحن من مجلس الإدارة نحترمه، تشافي كان صادقا جداً معه، منذ اللحظة الأولى أخبره أنه لا يعتمد عليه بشكل أساسي، وأنا أيضاً ناقشت وضعه معه".
 
وعن دوري السوبر الأوروبي قال رئيس البارسا: "السوبرليج يهدف لتحسين واستدامة كرة القدم بحيث تخرج الأندية من الأزمات التي ضربتها، ستكون بطولة مفتوحة تعتمد على الجدارة ولكن مع ضمانات وقواعد تسمح للأندية بالحصول على المزيد من الموارد".
 
وأكمل لابورتا: "هناك مكافأة أولية مليار يورو للأندية المؤسسة، ويمكن الحصول على 300 مليون سنوياً. مفتاح المسابقة أن الأندية سيكون لها اليد العليا، ومن الواضح أن الاتحاد الأوروبي سيشارك أيضا، لكن الأندية سيكون لها الأغلبية".
 
وأتم عن موعد محدد بداية السوبرليج، : "في مارس المقبل سيصدر قرار محكمة الاتحاد الأوروبي بشأن القضية، وأعتقد أنه يمكن أن تبدأ البطولة بغضون موسمين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة