سحر الشتاء بدأ بالإسكندرية.. أمطار رعدية فجرا وسحب ركامية بالسماء

الأحد، 13 نوفمبر 2022 11:42 ص
سحر الشتاء بدأ بالإسكندرية.. أمطار رعدية فجرا وسحب ركامية بالسماء السحب الركامية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم هطول الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظة، حيث سقطت الأمطار شرق ووسط الاسكندرية، يصاحبها البرق والرعد وانخفاض فى درجات الحرارة.

وأكدت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية أن الأمطار لم تسبب تجمعات للمياه.

وشهدت محافظة الاسكندرية بدءا من الساعات الأولى من اليوم أمطارا متوسطة زادت شدتها لغزيرة في بعض مناطق الإسكندرية  .

وتابع اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بميدان زويل وأمام الموقف التي ظهرت نتيجة للأمطار الكثيفة علي منطقة وسط.

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية أن مياه الامطار وصلت لغزيرة ببعض المناطق وتسببت ببعض التجمعات والتي قامت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معها علي الفور.

كما أكد استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها، وإستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس خريفى ليسود طقس مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية، حار جنوب الصعيد مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأكدت هيئة الارصاد الجوية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الغربية (الإسكندرية- مطروح) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطةبتسبة حدوث 40%.

ومن المتوقع أن تتقدم لداخل لتؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى (البحيرة _كفر الشيخ).

تمتد خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى مع تقدم الوقت  .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى خفيفة على صحراء مطروح ، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشرقية ووسط سيناء ، وفرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة.

جدير بالذكر أنه تم رفع حالة الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات وفرق الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تمر به محافظة الإسكندرية طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتي إستقرار الحالة الجوية.

ونناشد المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار علي رقم الخط الساخن 175، أو علي رسايل صفحة الشركة علي موقع الفيس بوك.

 

السحب
السحب

 

الشوطائ
الشوطائ

 

الطقس-فى-الاسكندرية
الطقس-فى-الاسكندرية

 

الكورنيش
الكورنيش

 

سحاب
سحاب

 

سحب
سحب

 

سماء-الاسكندرية
سماء-الاسكندرية

 

شواطئ-الاسكندرية
شواطئ-الاسكندرية

 

كورنيش-الاسكندرية
كورنيش-الاسكندرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة