جهاز تنمية المشروعات بسوهاج ينظم تدريبا للسيدات لاكتساب مهارات العمل التجارى

الأحد، 13 نوفمبر 2022 05:08 م
جهاز تنمية المشروعات بسوهاج ينظم تدريبا للسيدات لاكتساب مهارات العمل التجارى جانب من التدريب
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج اليوم الأحد بالتعاون مع إحدى الجمعيات تدريب لعدد من السيدات على مهارات العمل تحت شعار" المضى قدما" بحضور أسامه محمود مدرب البرنامج وينتهي يوم الخميس المقبل.

 

وأكد نادر عبد الظاهر مدير فرع الجهاز بسوهاج على تقديم كافه التيسيرات أمام المتدربات من الاشتراك في معارض داخليه ينفذها الجهاز وأيضا العمل على التمكين الاقتصادي لهن حيث أن هذا التدريب ينفذ بقرية عرابة أبو دهب وهى إحدى قرى حياه كريمه بمحافظه سوهاج و يتجلى الهدف الأساسي للمضي قدماً في توفير فرص وصول أفضل إلى التدريب على مهارات العمل للنساء، باستخدام أنشطة تفاعلية وعملية. مبتكرة في نهجها.

 

وأضاف عبد الظاهر أن الهدف من التدريب  الوصول إلى المزيد من السيدات للعمل على أن تكون فعالة بشكل أكبر في محيطها، يجب أن تتضمن برامج التدريب على مهارات الأعمال التقليدية مع تبادل التعلم بين الأقران والأنشطة العملية، بالإضافة إلى زيادة الوعي حول كيفية تأثير النوع الاجتماعي على الأعمال، التطوير والقيادة.

 

كما يعد الهدف الأساسي لبرنامج "المضي قدمًا" هو توفير فرص وصول السيدات لاكتساب مهارات العمل التجاري باستخدام أنشطة تفاعلية و عملية ويطبق برنامج التدريب المبتكر الأسلوب عند تقديم برامج تنمية المهارات العملية الكلاسيكية نماذج التعليم التفاعلي من نظير إلى نظير وأنشطة عملية ويرفع مستوى الوعي حول تأثير ديناميات النوع الاجتماعي على تنمية الأعمال و القيادة. وبذلك يصل البرنامج لعدد أكثر من النساء و يكون أكثر فاعلية مشيراً إلى قيام المدرب أسامة محمود بتدريب السيدات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة