الرئيس الفلسطينى لـ"القاهرة الإخبارية": نتنياهو رجل لا يؤمن بالسلام

الأحد، 13 نوفمبر 2022 08:46 م
الرئيس الفلسطينى لـ"القاهرة الإخبارية": نتنياهو رجل لا يؤمن بالسلام أبو مازن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إنه يعرف رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو منذ التسعينات، موضحا أن بنيامين نتنياهو استلم أكثر من مرة منصب رئيس وزراء إسرائيل وتعامل معه كثيرا، موضحا أنه "رجل لا يؤمن بالسلام".
 
وأضاف خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية: أنا قلت لبنيامين نتنياهو أنني أريد السلام والدليل على ذلك أن في كثير من المرات أجبرنا نتنياهو للذهاب إلى أمريكا لنقاش عملية السلام، ولكن كل مابدر وظهر منه أنه لا يؤمن بالسلام، مشيرا إلى أن 90% من كنائس أمريكا لا تؤمن بسياسة إسرائيل وتعلن أن هذه السياسة لن تؤدى إلى نتيجة، العمل بالأسلوب التراكمي وفي الأساس فرض الرواية الفلسطينية الرواية الصهيونية سائدة في أمريكا منذ مئات السنين، والآن نحن نحاول أن ندخل إلى المجتمع الأمريكي لتوضيح الرواية الفلسطينية.
 
وتابع: الشعب الفلسطيني مدرك الخط الذى انتهجه الشعب الفلسطيني، وليس لدي أوهام أن الحل غدا فنحن تحت الاحتلال 75 عاما، ونعرف أن اسرائيل من الصعب أن تخرج إلا بإفلاس نظريتهم ونحن نعتمد على سياسة النفس الطويل وبالتراكميات.
 
وعن الذكريات التي لم تفارقه قال أبو مازن: خلال حرب 48 خرجت من المنزل بإتجاه شرق صفد إلى شمال بحيرة طبرية وسرت مع أبي ولم أكن أعرف شيئ وأنا خارج من المدينة ألتفت وكأنني أودعها وسرنا حتى نهر الأردن الشريعة وقطعناها ثم ذهبنا إلى سوريا وعشنا في سوريا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة