أكرم القصاص - علا الشافعي

الإدارة المركزية للسياحة: رواج سياحى تشهده مصر ونسب الإشغال تصل لـ90%

الأحد، 13 نوفمبر 2022 05:09 م
الإدارة المركزية للسياحة: رواج سياحى تشهده مصر ونسب الإشغال تصل لـ90%  لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية والخارجية بالهيئة العامة لتنشيط السياحية، علي الرواج السياحي التي تشهده  مصر مؤخراً، حيث تصل نسب الإشغال الفندقي إلي 90% وتزيد. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، والذي ترأسة وكيل اللجنة لمناقشة  اقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صلاح البدري، بشأن مشروع سياحي متكامل لسياحة المسنين من دول أوروبا في فصل الشتاء لاستغلال اعتدال المناخ في مصر. 
 
في سياق آخر، أشار "أبو سديرة" إلي أنه يتم المناقشة مع الشركاء لطرح بعض البرامج الخاصة بهذه الفكرة، وهناك نقطة هامه نضعها في الاعتبار تتمثل في تجهيز بعض المزارات السياحية بما يتلائم مع هذه الفئة، وتوفير الاحتياجات الخاصة بهم. 
 
وفي سياق متصل، لفت "أبو سديرة" علي الجهود المبذولة لتشجيع السياحة العلاجية والعملية الدعائية لها فيما قبل كورونا، والتي تصنف بأنها سياحة الأشخاص راغبي العلاج الطبي سواء لإجراء تدخل جراحي أو الحاجة للإقامة في مشفي، وذلك بالتعاون مع صحة الشيوخ ووزارتي الهجرة والصحة، وتم التركيز فيها علي الدول الأفريقية. 
 
وقال "أبو سديرة" إن الجهود أسفرت عن أن معظم رواد السياحة العلاجية معظمهم افارقة، مشيراً إلي أنه تم الاستماع لروساء الجاليات بالدول الأفريقية للوصول لراغبي هذه الخدمة. 
 
ونوه " أبو سديرة" إلي أن هناك تشريع كان يناقش داخل مجلس النواب في فصله التشريعي السابق بشأن السياحة العلاجية ورغم استمرار مناقشته لمدة عام لم يتم إقراره، ووزارة السياحة أبدت موافقتها عليه. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة