أكرم القصاص - علا الشافعي

"طاقة النواب" تشيد بدعم أمريكا لمشروعات الطاقة النظيفة بمصر بـ500 مليون دولار

السبت، 12 نوفمبر 2022 09:09 م
"طاقة النواب" تشيد بدعم أمريكا لمشروعات الطاقة النظيفة بمصر بـ500 مليون دولار الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الأمريكى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- "طاقة النواب": إعلان الولايات المتحدة وألمانيا إطلاق استثمارات تجارية تقدر بـ 10 مليارات دولار لدعم اقتصاد الطاقة النظيفة فى مصر

 

أكد النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أهمية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى شرم الشيخ، للمشاركة في قمة المناخ COP 27، والمشاورات التي جرت بين الرئيس السيسي وبايدن، مشيرا إلى إعلان الرئيس الأمريكي توجيه دعم بقيمة 500 مليون دولار لدعم مشروعات الطاقة النظيفة في مصر، بالإضافة إلى 150 مليون دولار إلى أفريقيا لدعم مشروعات التكيف المناخي، هي خطوة وبداية مهمة لدعم مشروعات الطاقة النظيفة في مصر والقارة الأفريقية. 
 
وأشار عوض الله، إلى أن إعلان تمويل ودعم مشروعات الطاقة النظيفة يعكس أيضا حرص أمريكي على تنفيذ التزامات واشنطن وتعهداتها في مواجهة التغيرات المناخية وآثارها على الدول النامية، خاصة أن أمريكا أعلنت عن إطلاق مبادرة لتسريع اقتصاد الطاقة النظيفة فى مصر وتعزيز الطموح المناخى ودعم أمن الطاقة، بالإضافة إلى إعلان الولايات المتحدة وألمانيا عن إطلاق استثمارات تجارية تقدر بقيمة 10 مليارات دولار لدعم اقتصاد الطاقة النظيفة فى مصر وهي خطوات مهمة أيضا.
 
وقال  " عوض الله "، إن اللقاء بين الرئيسين وما تم خلاله يعكس عمق العلاقات بين البلدين، حيث ناقش اللقاء عدد من القضايا والعالمية ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعميق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.
 
وتابع رئيس "طاقة النواب" أن إطلاق ودعم المشروعات التي تعتمد على الطاقة النظيفة يفتح باب استثمارات كبيرة من دول اخرى وهي أحد مكاسب قمة المناخ، والتي تظهر مستقبلا بشكل أفضل، إضافة إلى التعاون مع دول وشركات عالمية في إطار الاستراتيجية المصرية لمواجهة التغيرات المناخية. 
 
وأضاف حسام عوض الله أن زيارة الرئيس الأمريكي ومشاوراته مع الرئيس السيسي تأتي بعد ساعات من اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي ورئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، والذي تناول العديد من القضايا المهمة وزيادة التعاون مما يعكس قوة العلاقات بين البلدين  . 
 
وأكد حسام عوض الله على عمق وقوة العلاقات المصرية الأمريكية، بشكل عام، حيث تعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر شريك اقتصادي لمصر، بعد الاتحاد الأوروبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة