شكرا ما تكفيش.. مبادرة خبير تنموى بجامعة العريش للتعريف بالإنجازات على أرض سيناء

السبت، 12 نوفمبر 2022 02:00 م
شكرا ما تكفيش.. مبادرة خبير تنموى بجامعة العريش للتعريف بالإنجازات على أرض سيناء
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري، عن ملف بحثى تعليمى، أعده الدكتور عبدالكريم الشاعر، مدير مركز تدريب خدمة المجتمع بجامعة العريش، والخبير التنموى بالجامعة، استهدف من خلاله تعريف المجتمع بأهم وأبرز إنجازات حققتها الدولة على أرض سيناء خلال السنوات الأخيرة وتحمل عنوان "شكرا ما تكفيش.. الإنجازات الوطنية".

 

أكد الدكتور عبدالكريم الشاعر، أنه يستفاد من هذا الملف بتقديمه ضمن أوراق العمل بالفعاليات الرسمية والمجتمعية والحزبية التى شهدتها شمال سيناء خلال الأيام القليلة الماضية، فضلا عن التحضير لتقديمه فى أكثر من فعالية قادمة ليستفيد من هذا الطرح التنويرى بمشروعات التنمية التى قدمتها الدولة على أرض شمال سيناء كل فئات المجتمع من كافة الأعمار وبكل المدن والقرى.

وأشار إلى أن الملف البحثى يوضح الرؤية الاجتماعية والإنجازات الوطنية والطموحات السيناوية مرتكزا على رؤية مصر 2030، والتى تبنى على أن مصر جديدة ستكون بحلول عام 2030 ذات اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، قائمةً على العدالة والاندماج الاجتماعى والمشاركة، ذات نظام بيئى متزن ومتنوع، تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة وترتقى بجودة حياة المصريين.

وأوضح الدكتور عبدالكريم الشاعر، مدير مركز تدريب خدمة المجتمع بجامعة العريش، والخبير التنموى بالجامعة أن مكونات الملف توضح أبرز وأهم الإنجازات الوطنية والتى تتمثل فى عدد 462 مشروعا تنمويا داخل سيناء خلال 7 سنوات بينها مشروعات سكنية وتنموية وطرق وخدمات ومرافق وكهرباء، والرعاية الصحية، والإمداد بالمياه، والصحة والثقافة.

وأضاف أن ما تم رصده على أرض الواقع من مشروعات تم تنفيذ 18 تجمعًا سكنيًا بينها 11 تجمعًا بشمال سيناء، 7 تجمعات بجنوب سيناء، والآن جارٍ العمل بـ4 تجمعات بقرى الصيادين بمنطقة إغزيوان بشمال سيناء.

وتضم هذه التجمعات حوالى 1650 منزلًا على الطراز البدوى بمساحة 175 م2 للمنزل، بالإضافة إلى المبانى الخدمية اللازمة بكل تجمع يضم ديوان - مسجد - مدرسة تعليم أساسى - وحدة صحية - ساحة رياضية - مجمع محلات، وتوصيل شبكات المرافق لها.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة