دعمًا لصناعة النشر.. معرض الكتاب يخصص جناحًا لدور النشر الصغيرة فى دورته الـ54

السبت، 12 نوفمبر 2022 01:10 م
دعمًا لصناعة النشر.. معرض الكتاب يخصص جناحًا لدور النشر الصغيرة فى دورته الـ54 معرض الكتاب - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب برئاستها، تخصيص جناح مجمع في الدورة الـ 54  للمعرض لدور النشر الصغيرة المتقدمة للمشاركة، ولم تستوفِ شروط الاشتراك من حيث عدد الإصدارات.
 
جاء ذلك في إطار خطة الوزارة والهيئة المصرية العامة للكتاب لدعم صناعة النشر، والناشرين المصريين بشكل عام، لمنح فرصة لكل دور النشر بالمشاركة في عيد الكتاب السنوي، الذي يعد أكبر وأهم معرض للكتاب في الشرق الأوسط.
 
وكانت قد تم غلق باب التقدم للمشاركة في المعرض يوم 16 أكتوبر الماضي، وسيتم خلال الفترة المقبلة إرسال الموافقات لدور النشر المصرية التي استوفت الشروط الخاصة بالمشاركة، تمهيدًا لتحديد موعد لإجراء القرعة العلانية لتسكين الناشرين في قاعات المعرض المقرر انطلاقه يوم 24 يناير المقبل.
 
وجاء تخصيص ذلك الجناح، فى إطار التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب لتنظيم مشاركة الناشرين المصريين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، أعلن المعرض أنه "تم استيعاب جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك فى المعرض المستوفين لشروط الاشتراك الخاصة".
 
ومن المقرر أن  تصل للمشتركين رسالة من إدارة المعرض بـ الموقف، كما ستتم موافاتهم بكيفية سداد قيمة الاشتراك فى المعرض.
 
ويأتي إقامة الجناح، دعما لدور النشر الصغيرة التى ليس لها اصدارات تناسب الاشتراك فى المعرض فقد تم الحصول على جناح مجمع باسم "اتحاد الناشرين المصريين" لـ تجميع أكبر عدد من دور النشر الصغيرة للاشتراك فى المعرض تيسيرًا عليهم عرض إنتاجهم بـ المعرض (نشر عام وليس اطفال)، وسيتم توزيع سداد قيمة الجناح على المشاركين فيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة