تحالف العدالة المناخية ينظم مسيرة للمنطقة الزرقاء فى Cop27.. ممثلو أكثر من 40 دولة أفريقية يطالبون بحقوق القارة فى تمويل مشروعات التكيف مع تغير المناخ.. رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر: العدالة المناخية ضرورية.. صور

السبت، 12 نوفمبر 2022 01:24 م
تحالف العدالة المناخية ينظم مسيرة للمنطقة الزرقاء فى Cop27.. ممثلو أكثر من 40 دولة أفريقية يطالبون بحقوق القارة فى تمويل مشروعات التكيف مع تغير المناخ.. رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر: العدالة المناخية ضرورية.. صور تحالف العدالة المناخية ينظم مسيرة إلى المنطقة الزرقاء فى Cop27
شرم الشيخ - أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم تحالف عموم أفريقيا للعدالة المناخية "باكجا" مسيرة اليوم من المنطقة الخضراء إلى المنطقة الزرقاء على هامش قمة المناخ cop27 المنعقدة فى شرم الشيخ للمطالبة بالعدالة المناخية والتمويل المناخي للخسائر والأضرار الناتجة عن التغيرات المناخية وحقوق الشعوب الاكثر فقرا في التنمية.

قال أحمد فتحى رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر إن المؤسسة هى المنسق الوطنى للتحالف الأفريقى للعدالة المناخية "باكجا" منذ عام 2017.

 
أضاف أن المسيرة تضم مجموعة كبيرة من الناشطين والمهتمين بالعمل المنتهى تحت شعار "العدالة المناخية فى أفريقيا" للتعبير عن الموضوعات المتعلقة بالقارة الأفريقية وحث قادة الدول على اتخاذ قرارت متعلقة بعملية تمويل الخسائر والأضرار وعملية التمويل المناخى، مشيرًا إلى أن عدم تحقق العدالة المناخية واستمرار الانبعاثات الكربونية وزيادة حرارة الأرض يؤثر على جودة الحياة ووفرة الغذاء وأيضًا فرص العمل، وبالتالى على الاقتصاد والأموال المعيشية مما يهدد الاستقرار البشرى والنظام البيئي .
 
ممثلين لأكثر من 40 دولة  أفريقية يطالبون بحقوق القارة فى بتمويل مشروعات التكيف مع تغير المناخ
ممثلين لأكثر من 40 دولة أفريقية يطالبون بحقوق القارة 
 
وأوضح فتحى أن المسيرة تضم ممثلين لأكثر من 40 دولة أفريقية إلى جانب مجموعة من الشباب المصريين ، موضحًا أنه يكون لتحالف العدالة المناخية الافريقى مثل هذه المسيرات على هامش قمم المناخ خاصة أن الدول الافريقية هى الاكثر تأثرا بقضايا التغيرات المناخية .
 
حملة شعلة العدالة المناخية
حملة شعلة العدالة المناخية
وشدد فتحى على أن العدالة المناخية ضرورية ولا يمكن تجاهلها بل يجب أن تكون فى بؤرة الاهتمام لأن التأثير السلبى للممارسات الخاطئة للدول المتسببة فى انبعاثات الكربون وعدم اتباع السياسات الرشيدة يخل بالنظام البيئى لكوكب الارض ويلحق اضرارا بالشعوب الافريقية.
 
وأكد المشاركون فى المسيرة على أن التكيف هو أولوية الشعوب الافريقية أن يجب اضداد خطة تمويل تلبى احتياجات افريقيا للتكيف مع التغيرات المناخية بحلول 2050 وما بعده ومضاعفة تمويل التكيف بمخصصات واض وتمويل الخسائر والاضرار الناتجة عن التغيرات المناخية.
 
جانب من المسيرة
جانب من المسيرة
كما طالب المشاركون بضرورة تعديل اتفاقية تقسيم تمويل التخفيف والتكيف بنسبة 50/50 وتفضيل تمويل التكيف على التخفيف ويجب توجيه هذا التفضيل فى التمويل للدول الافريقية من خلال المعونات واضافتها رسميا الى المعونة التنموية الرسمية ODA وفقا للاحتياجات وظروفهم الخاصة.
 
WhatsApp Image 2022-11-12 at 1.15.49 PM
 

 

تحالف العدالة المناخية ينظم مسيرة إلى المنطقة الزرقاء فى Cop27
تحالف العدالة المناخية ينظم مسيرة إلى المنطقة الزرقاء فى Cop27

ممثلين لأكثر من 40 دولة أفريقية يطالبون بحقوق القارة فى بتمويل مشروعات التكيف مع تغير المناخ
ممثلين لأكثر من 40 دولة أفريقية يطالبون بحقوق القارة فى بتمويل مشروعات التكيف مع تغير المناخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة