أكرم القصاص - علا الشافعي

بالتزامن مع قمة المناخ بشرم الشيخ..

اليوم.. صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يناقش قضية "الأمن الغذائى"

السبت، 12 نوفمبر 2022 05:00 م
اليوم.. صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يناقش قضية "الأمن الغذائى" صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالون نقاشي اليوم السبت، بعنوان "قمة المناخ.. الأمن الغذائي"، وذلك بالتزامن مع مؤتمر المناخ cop27 المنعقد بشرم الشيخ، وفي إطار حرص التنسيقية على فتح ومناقشة كافة القضايا والملفات المرتبطة بالتغيرات المناخية، ويناقش الصالون روشتة لمواجهة انبعاثات الكربون ضمن حملة للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية .

ويناقش الصالون قضية الأمن الغذائي باعتبارها قضية أمن قومي وكيفية تحقيق الكفاية الإنتاجية، والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي في العديد من الدول سواء المتقدمة أو النامية في ظل التهديدات التي ظهرت كندرة المياه، وما نتج عن التغييرات المناخية بوجه عام .

ويدير الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كل من: الدكتور أحمد جلال السيد - عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، والدكتور سعد نصار - أستاذ الاقتصاد الزراعي بجامعة القاهرة ومستشار وزير الزراعة ومحافظ الفيوم سابقا، والنائبة أميرة صابر  أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب محمد السباعي  وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتدير الصالون النائبة نشوي الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين في مجال البيئة والتغيرات المناخية والمهتمين بقضايا المناخ التي سيتم طرحها خلال قمة المناخ cop27 ، وذلك تزامنا مع انعقاد القمة بشرم الشيخ.

صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يناقش قضية الأمن الغذائي
صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يناقش قضية الأمن الغذائي

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة