معلول : منتخب تونس يستهدف الظهور بشكل مشرف فى كأس العالم 2022

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 12:47 م
معلول : منتخب تونس يستهدف الظهور بشكل مشرف فى كأس العالم 2022 علي معلول
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد التونسي علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي، أن منتخب بلاده يهدف للظهور بشكل مشرف في بطولة كأس العالم القادمة بقطر 2022.
 
وقال معلول في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي: "نسعى للظهور بوجه مشرف خلال نهائيات مونديال قطر وتقديم مردود يليق بسمعة الكرة التونسية".
 
وأضاف: "نقطة قوة المنتخب التونسي تتمثل في روح المجموعة، كافة اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم للذهاب بعيدًا وإعلاء راية الوطن".
 
وأتم: "بالتأكيد هذا المونديال يعد تحديًا فريدًا من نوعه لكافة اللاعبين، المنتخب بقيادة جلال القادري سيلعب تحت شعار الفوز والتأهل".
 
وسبق لمنتخب تونس المشاركة فى كأس العالم بدءاً من نسخة 1978 بالأرجنتين و1998 بفرنسا و2002 باليابان و2006 بألمانيا، ثم فى آخر نسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا.

كان جلال القادرى، المدير الفنى لمنتخب تونس، كشف عن القائمة التى سيخوض بها المعسكر النهائي، استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2022، والتى تستضيفها قطر فى الفترة من 20 نوفمبر الجارى حتى 18 ديسمبر المقبل. 

واختار جلال القادري قائمة تضم 16 لاعبا من أجل المشاركة في المعسكرالذي سيقام في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، من 6 إلى 13 نوفمبر الجاري، قبل السفر يوم 14 نوفمبر إلى الدوحة لخوض نهائيات كأس العالم. 
 
وشهدت القائمة تواجد الثنائي على معلول مدافع الأهلى وسيف الدين الجزيرى، مهاجم الزمالك، فى قائمة المنتخب التونسي. 
 
وسيكشف مدرب نسور قرطاج يوم 14 نوفمبر عن القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم في قطر وهو التاريخ النهائي الذي حددته لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاءت القائمة على النحو التالى: 

 

قائمة تونس
قائمة تونس

ويلعب منتخب تونس ضمن المجموعة الرابعة من كأس العالم 2022، رفقة منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

وسبق لمنتخب تونس المشاركة فى كأس العالم بدءا من نسخة 1978 بالأرجنتين و1998 بفرنسا و2002 باليابان و2006 بألمانيا، ثم فى آخر نسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا.

كان المنتخب التونسي قد تأهل رسميًّا إلى مونديال قطر 2022، بعد تصدره منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم برصيد 13 نقطة، متفوقاً على منتخبات غينيا الاستوائية وزامبيا وموريتانيا، قبل تخطي عقبة مالي في الدور الحاسم إثر الفوز ذهابًا 1-0، والتعادل بدون أهداف في مواجهة الإياب.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة