"مصر تستطيع" يحتفى بفوز جامعة عين شمس بمسابقة ENACTUS العالمية ببورتوريكو

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 08:04 م
"مصر تستطيع" يحتفى بفوز جامعة عين شمس بمسابقة ENACTUS العالمية ببورتوريكو فريق جامعة عين شمس
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل الإعلامي أحمد فايق، فوز فريق Enactus بجامعة عين شمس بالمركز الأول في مسابقات كأس العالم 2022، والتي أقيمت في بورتوريكو في الفترة من الأحد 30 أكتوبر إلى الأربعاء 2 نوفمبر بمشاركة 32 دولة.
 
واستضاف الإعلامي أحمد فايق، مجموعة الأبطال المصريين المشاركين في المسابقة، ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة dmc، وقالت فاطمة سري، الرئيس التنفيذي لبرنامج Enactus في مصر، إن هذه البطولة هي الأصعب على مدار السنوات السابقة، ولكن وفقت مصر فيها وتوجت بها في النهاية للعام الرابع على التوالي.
 
وقال عضو الفريق، محمد سعد، إن الفرق المصري قوي للغاية ودائما يريد الفوز بالبطولات، فيما تحدثت حبيبة سعد عن طبيعة المشروع المتمثل في استخراج "كنوز" من "جراد النيل"، حيث يتم استخرج علف للدواجن ومواد حيوية وأخرى تستخدم في الأدوية ومستحضرات التجميل، من هذا الحيوان النيلي، متابعة: "لم نتوقع فوزنا للعام الرابع على التوالي".
 
وذكرت نيرة ناصر، عضو الفريق: "قبل أي خطوة كنا نستشير الأساتذة للتفوق والتقدم دائما، وطبقنا التجربة في عدد من المحافظات، لاسيما مع الأسر التي تستخرج الجراد من المياه لتحسين حالتهم المادية.
 
وقالت فاطمة سري، الرئيس التنفيذي لبرنامج Enactus في مصر: "فريق جامعة عين شمس دخلوا العديد من المسابقات ونافسوا دولا عديدة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية". 
 
وقد عرض الطلاب مشروعهم القائم على استخلاص مادة Chitosan من قشريات جراد النيل والتي تحتوى على نسبة تتراوح بين 40-60% من الكيتين، والذي يمكن استخلاص الشيتوزان منه حيث يستخدم كلاهما في صناعات عديدة مثل صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل ، ومن أجل توفير حل صديق للبيئة وتحقيق مشروع بدون أي مخلفات، تم استخدام جسم الجراد لصناعة علف للدواجن وذلك لتوفير بديل بسعر أرخص للأعلاف التي يشتد الطلب عليها في السوق المصري حيث تحتوي قشور جراد النيل على حوالي 20-40% من البروتين وهي كمية مناسبة لإنتاج علف حيواني ذو تأثير أفضل على الدجاج من العلف العادي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة