مراسل القاهرة الإخبارية: بايدن سيطرح مبادرات للتخفيف من آثار تغيرات المناخ

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 05:55 م
مراسل القاهرة الإخبارية: بايدن سيطرح مبادرات للتخفيف من آثار تغيرات المناخ جانب من لقاء الرئيس الأمريكي بالرئيس السيسي
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال همام مجاهد، مراسل القاهرة الإخبارية في شرم الشيخ، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل شرم الشيخ لطرح مبادرة تخص التكيف مع القارة الإفريقية، وأخرى للتخفيف من حدة الأضرار الناتجة عن الانبعاثات الحرارية والتغير المناخي.
 
وأضاف خلال الفقرة الإخبارية، «هناك العديد من الفعاليات التي سيحضرها الرئيس الأمريكي في شكل اجتماعات ثنائية واجتماعات بين الرئيس الأمريكي وعدد من الأطراف المعنية والمهتمة بالعمل المناخي».
 
وتابع: «كثير من المسؤولين الأمريكيين يتواجدون هنا في مقر قمة المناخ، وربما يطرحون المبادرات التي سوف تعلن بشكل رسمي خلال ساعات، وسيكون للرئيس الأمريكي كلمة أمام الحضور في المؤتمر وبالتالي سيعلن الرئيس عن جملة هذه المبادرات، خصوصا أن الكونجرس الأمريكي وافق مؤخرا على قانون تخفيض التضخم، وهو الأول من نوعه في الولايات المتحدة وربما يحفز المؤسسات والولايات المتحدة الأمريكي على تقليل الانبعاثات».
 
واستطرد: «المسؤولون الأمريكيون هنا في قمة كوب 27 تحدثوا باعتزاز وفخر عن إقرار هذا القانون ويمكن أن ينتج عنه انخفاض الانبعاثات وتخفيف الظواهر الطبيعية الحادة»، مشيرا إلى أن الصين والولايات المتحدة يشاركون في نحو 40% من التلوث المناخي في العالم، ويعولون على مثل هذه المبادرات في انخفاض الحد من وتيرة التغيرات المناخية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة