هؤلاء يترأسون وفود بلادهم للمرة الأولى فى القمة العربية.. رئيس العراق الأحدث فى السلطة.. ورؤساء الجزائر وتونس الأبرز.. وميقاتى يمثل بلاده بعد تقاعد عون.. ووليا عهد الكويت والأردن بمقدمة الوجوه الجديدة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 11:30 م
هؤلاء يترأسون وفود بلادهم للمرة الأولى فى القمة العربية.. رئيس العراق الأحدث فى السلطة.. ورؤساء الجزائر وتونس الأبرز.. وميقاتى يمثل بلاده بعد تقاعد عون.. ووليا عهد الكويت والأردن بمقدمة الوجوه الجديدة القمة العربية فى الجزائر
رساله الجزائر- بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 
 
 
 
استثنائية القمة العربية، التي انطلقت مساء اليوم الثلاثاء في الجزائر، لا تقتصر على القضايا المطروحة على أجندتها، وإنما أيضا في تمثيل الدول المشاركة، حيث يبقى التمثيل رفيع المستوى أحد العلامات المميزة لها.
 
القمة العربية في الجزائر تشهد حضورا مميزا لعدد من القادة العرب الذين يترأسون وفود بلادهم للمرة الأولى، من أبرزهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والذى يترأس الدورة الجديدة لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، على اعتبار أن بلاده هي الدولة المستضيفة.
 
 
4
 
 
ومن الرئيس الحالى للقمة، إلى رئيسها السابق، نجد أن الامور لا تبدو مختلفة، فالرئيس التونسي  قيس سعيد والذى سيلقي الكلمة الافتتاحية ويسلم خلالها نظيره الجزائري، رئاسة القمة، سيكون الحضور الأول له، حيث تولى رئاسة بلاده في أكتوبر 2019، أى بعد انعقاد الدورة الاخيرة للقمة بحوالي 7 أشهر.
 
رئيس مجلس القيادة اليمنى رشاد العليمي، يبقى هو الاخر، وجها مستحدثا على رأس وفد بلاده بالقمة العربية، حيث تولى منصبه منذ عدة أشهر فقط.
 
الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، يشارك كذلك رئيسا لوفد بلاده في القمة العربية بالجزائر لأول مرة، لتكون أول المحافل الدولية على مستوى القمة بالنسبة له والتي يترأس فيها بلاده.
 
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ينضم إلى قائمة رؤساء الوفود، على مستوى القمة العربية، حيث تولى منصبه في عام 2019، بعد انعقاد القمة الاخيرة في تونس. 
 
 
أما دولتي الكويت والأردن فيترأس وفديهما، وليا عهد البلدين، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، لتكون المرة الأولى بالنسبة لهما في رئاسة وفود بلديهما على مستوى القمة العربية. 
 
وينضم للقائمة المستحدثة في رئاسة  وفود القمة العربية رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، والذي يشارك بعد نهاية ولاية الرئيس ميشال عون.
 
القمة العربية، القمة العربية بالجزائر، الجزائر، عبد المجيد تبون، قيس سعيد، عبد الفتاح البرهان، الأردن، الكويت، تونس، قمة الجزائر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة