فعاليات اليوم.. معرض توت عنخ آمون بالإسكندرية وحفل ريهام عبد الحكيم بالأوبرا

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. معرض توت عنخ آمون بالإسكندرية وحفل ريهام عبد الحكيم بالأوبرا ريهام عبد الحكيم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بالتعاون مع المعهد الثقافي الايطالي بالقاهرة معرضًا بعنوان: "الصورة الحية لتوت عنخ آمون" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1نوفمبر في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمدخل المتحف في المستوى الأول السفلي(B1) بالمكتبة، ويستمر المعرض في الفترة من 1 إلى 30 نوفمبر 2022.
 
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في السادسة مساءً، ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق زووم لمناقشة رواية "أرض بلا ظل" للأديب محمد عبد العال الخطيب، يناقشها النقاد الدكتور إيهاب بديوي والدكتور صلاح معاطي والدكتورة عطيات أبو العينين، تنظم الندوة بالتعاون بين المختبر وبين كل من شعبتي السرد وأدب الخيال العلمي باتحاد كتاب مصر، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.
 
يستضيف نادي أدب مصر الجديدة مناقشة كتاب: "أيام في حياة اللاوندي.. سيرة مفكر مصري" للكاتبة والأكاديمية الدكتورة فاطمة الحصي الصادر عن دار نشر ريشة، ويناقشها الكاتبة الروائية سلوى بكر، الدكتور طارق منصور، والكاتب الصحفي والناشر حسين عثمان، المستشار أحمد جلبي، ونخبة من النقاد والمثقفين، ويدير الندوة الشاعر والكاتب الصحفي عبد الحليم غزالي، وذلك في الساعة السابعة مساء.
 
تحيى المطربة ريهام عبدالحكيم، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي، حفلًا في الثامنة مساء، الأول من نوفمبر المقبل، على مسرح النافورة يسبقها فاصلاً غنائيًا للنجم العراقي همام إبراهيم، وفرح الموجي، وفي السابعة مساءً على المسرح الخارجي، تقدم فرقة أنغام الشرق بقيادة المايسترو إبراهيم فاروق، باقة من مؤلفات الموروث الغنائي العربي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة