بالأرقام.. حصاد دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق الجولة الأخيرة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 06:40 م
بالأرقام.. حصاد دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق الجولة الأخيرة نابولى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلة منافسات دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023 للدوران من جديد مساء اليوم الثلاثاء، حيث تنطلق منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

ولعل أبرز مواجهات جولة ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح مع نابولي الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني مع إنتر ميلان الإيطالي، يوفنتوس مع باريس سان جيرمان.

 وحفلت منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023 بالعديد من الأرقام القياسية والإحصائيات المميزة، وذلك قبل انطلاق منافسات الجولة الختامية لمرحلة المجموعات نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

أقيمت 80 مباراة في 8 مجموعات خلال أول 5 جولات من دوري أبطال أوروبا ، حيث سجلت الأندية المشاركة فى مرحلة المجموعات 284 هدفا حتى الآن.

وبلغ المتوسط التهديفي فى المباراة الواحدة 3.10 هدفا، فيما سجل اللاعبون هدفا كل 29 دقيقة كمعدل تهديفي في أول 5 جولات بالمسابقة الأوروبية.

نجح فريقان فقط في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في أول 5 مباريات هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا وهم: نابولى بالمجموعة الأولى، وبايرن ميونخ بالمجموعة الثالثة.

ويتصدر نابولى قائمة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 20 هدفا في 5 مباريات متفوقا على بايرن ميونخ الوصيف برصيد 16 هدفا.

يتصدر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، قائمة هدافي دوري الأبطال حتى الآن برصيد 6 أهداف متساويا مع النجم الفرنسي كيليان مبابى.

ويتصدر البرتغالى جواو كانسيلو، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزى، قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف بدوري أبطال أوروبا برصيد 4 تمريرات حاسمة متساويا مع ديوجو جوتا نجم ليفربول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة