القاهرة الإخبارية تناقش الهوية العربية.. معلمة لغة عربية لأبناء المهاجرين بالسويد: أتمنى أن تشهد القمة قراءات جديدة لمفهوم الانتماء.. خبراء: العرب موحدون دينيا ولغويا وحضاريا والهوية الإنسانية نفسها مهددة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 09:01 م
القاهرة الإخبارية تناقش الهوية العربية.. معلمة لغة عربية لأبناء المهاجرين بالسويد: أتمنى أن تشهد القمة قراءات جديدة لمفهوم الانتماء.. خبراء: العرب موحدون دينيا ولغويا وحضاريا والهوية الإنسانية نفسها مهددة القمة العربية والهوية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت قناة القاهرة الإخبارية الضوء على مناقشة القمة العربية للهوية العربية ، حيث قالت لارا خيطان معلمة لغة عربية لأبناء المهاجرين في السويد، إن القمة العربية مهمة في هذا التوقيت في الجزائر، موضحة أن القمم العربية تؤدى لترسيخ مفهوم الهوية العربية الجديدة.
وأضافت  معلمة لغة عربية لأبناء المهاجرين في السويد، في تصريحات لبرنامج موضوع للنقاش، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أنه لا نستطيع أن نبقى متحجرين بمفهوم واحد للهوية، حيث إن الهوية بمفهومها الاجتماعى شيء متغير .
وأعربت معلمة لغة عربية لأبناء المهاجرين في السويد، عن أملها أن تشهد القمة العربية التي ستستضيفها الجزائر  قراءات جديدة لمفهوم الهوية العربية .
 
وقال محمد حسن عبد الحافظ خبير التراث الثقافي غير المادى في معهد الشارقة للتراث، إن القمة الحالية المنعقدة بالجزائر الشقيقة تأتى في ظرف شديد الصعوبة وأمام القادة مثلما أمام الشعوب العربية تحديات كبرى .
وأضاف خبير التراث الثقافي غير المادى في معهد الشارقة للتراث، في تصريحات لبرنامج موضوع للنقاش، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية أن أمر الهوية وشأن الهوية هو شأن كان موضوعا أساسيا في قمم عربية سابقة ، موضحا أن الهوية العربية موضوع مطروح أمام العقول العربية والمفكرون العرب وتم تناولها من أوجه مختلفة .
وأوضح خبير التراث الثقافي غير المادى في معهد الشارقة للتراث، أن الهوية الإنسانية نفسها مهددة، والعالم كله مهدد والعرب والعروبة والثقافة العربية هي جزء من التراث الإنسانية والمجتمع الإنسانى بشكل كامل.
 
فيما أكد الدكتور مصطفى الزائدى وزير التعليم الليبى الأسبق أن العرب موحدين دينيا ولغويا وحضاريا ويحملون رسالات وهم أكبر تجمع بشرى في العالم موحدين في كل شيء.
وأضاف وزير التعليم الليبى الأسبق في تصريحات لبرنامج موضوع للنقاش، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن العرب تتعرض هويتهم اليوم مثلما حدثت في الماضى لهجمة كبيرة للغاية .
وأوضح وزير التعليم الليبى الأسبق أن النظام العربى الرسمي ساهم بشكل أو بأخر بضرب الهوية العربية والثقافة العربية واللغة العربية، مشيرا إلى ضرورة مناقشة الهوية العربية بالقمة العربية المنعقدة في الجزائر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة