واشنطن: نبحث عن إنهاء سريع للأزمة في أوكرانيا والانتقال لمسار التسوية الدبلوماسية

الأحد، 09 أكتوبر 2022 07:04 م
واشنطن: نبحث عن إنهاء سريع للأزمة في أوكرانيا والانتقال لمسار التسوية الدبلوماسية اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن إنهاء سريع للأزمة في أوكرانيا، والانتقال إلى مسار التسوية الدبلوماسية، وفقا لروسيا اليوم.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض ، إنه من الضروري أن يجلس الجانبان ويتفقا، ويجدا طريقة للخروج من الأزمة بالسبل السلمية والدبلوماسية"، لافتا الى أن الولايات المتحدة تريد إنهاء هذه الأزمة.

وفى وقت سابق أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعا، غدا الاثنين، مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي.

وقال بيسكوف- في تصريح، لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأحد "من المقرر انعقاد مجلس الأمن القومي الروسي برئاسة الرئيس بوتين غدا الاثنين"، سيتم الكشف عن تفاصيل الموضوعات، التي ستجري مناقشتها، في أعقاب كلمة الرئيس بوتين بعد الاجتماع".

في المقابل.. أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية- في بيان، أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم- أن قوات كندية تواصل مهمة تدريب جنود أوكرانيين على الأراضي البريطانية؛ لدعم مبادرة لندن في تدريب القوات الأوكرانية "يونيفير".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة