فخري الفقي: إسناد الكثير من الأمور للقطاع الخاص وفقا لسياسة ملكية الدولة

الأحد، 09 أكتوبر 2022 08:52 م
فخري الفقي: إسناد الكثير من الأمور للقطاع الخاص وفقا لسياسة ملكية الدولة الدكتور فخري الفقي
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الفترة الألفية الثالثة التي نعيش فيها مليئة بالأزمات والصدمات، لكن ابتداءً من أحداث 11 سبتمبر لعام 2001 ثم غزو العراق والأزمة الاقتصادية العالمية مرورا بثورات الربيع العربية، وأزمة الأسواق الناشئة ووباء فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، لذا يعتبر يواجه العالم عالم آخر جديد.
 
أضاف الفقي، في لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن السياحة تأثرت كثيرا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، مبينا: "مصر تأثرت بندرة النقد الأجنبي والسياحة الأوكرانية، بجانب أن احتياجات النقد الأجنبي في شراء المواد الغذائية والمواد البترولية".
 
وأكمل فخري الفقي: "الانعكاسات على مصر في الأزمة العالمية تطلبت دفع دماء جديدة في الحكومة والبنك المركزي، بجانب إصدار وثيقة سياسة ملكية الدولة، وإطلاق المؤتمر الاقتصادي خلال هذا الشهر، لوضع خريطة طريق للأجل المتوسط والمنظور والطويل، لاسيما وأن مشاركة القطاع الخاص مهمة جدا بالدولة".
 
وأشار إلى أنه وفقا لسياسة ملكية الدولة سيتم إسناد الكثير من الأمور للقطاع الخاص، بعد تخارج الحكومة من العديد من القطاعات، "القطاع الخاص يحتاج إلى كثيرا من رعاية الحكومة المصرية في الفترة المقبلة، بجانب إتاحة التسهيلات الكثيرة له".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة