الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. وفرص لسقوط أمطار خفيفة

الأحد، 09 أكتوبر 2022 11:47 ص
الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. وفرص لسقوط أمطار خفيفة جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم يشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة، كما أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثلها الوقت من العام، والعظمى على القاهرة الكبرى اليوم، من المتوقعة أن تكون 28 درجة.
 
 
وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع لمياء حمدين: "نتأثر بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر  المتوسط، وهذه العوامل ستجعل إحساسنا بنسب الرطوبة خلال فترات النهار أقل". 
 
وتابعت: "سنشعر بالطقس أنه مائل للحرارة خلال فترات النهار على أغلب المناطق الشمالية، مثل السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد، وأجواء حارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار". 
 
وواصلت: "خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس سنلاحظ الفارق الكبير بين درجة الحرارة في النهار والليل، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، أجواء لطيفة تماما خلال فترات الليل". 
 
وأردفت: "خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر سنشعر ببعض البرودة، ومع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة سيكون اليوم فيه فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية مثل مطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والسواحل الشمالية الشرقية مثل بورسعيد ودمياط ورفح والعريش".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة