أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالا بمرور 15 عاما على تواجدها في مصر..

المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات من e& يكشف أسرار خطة تغيير العلامة التجارية وصدارة الخدمات الرقمية بمصر.. تغيير العلامة التجارية يعكس رؤية &e للتحول لمجموعة تكنولوجيا عالمية وتقديم خدمات رقمية

الأحد، 09 أكتوبر 2022 11:14 ص
المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات من e& يكشف أسرار خطة تغيير العلامة التجارية وصدارة الخدمات الرقمية بمصر.. تغيير العلامة التجارية يعكس رؤية &e للتحول لمجموعة تكنولوجيا عالمية وتقديم خدمات رقمية حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات من e&
حوار هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المهندس حازم متولي:

- يبلغ عدد عملاء اتصالات مصر حاليا 30 مليون عميل

- نستهدف إطلاق خدمات للشمول الرقمي والخدمات الترفيهية

- أكثر من 2 مليون عميل يستخدم خدمات "ماي اتصالات" يوميًا

- استلمنا جزء من الترددات الجديدة.. وتحسن مستمر في خدمات الصوت وتحميل البيانات

- نبحث مع جهاز تنظيم الاتصالات توزان الأسعار عقب ارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج

- 20 مليون دولار حجم استثمارات الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة

 

"أحدث تكنولوجيا وأفضل جودة خدمة بأسعار تنافسية".. هذا هو الشعار الذي رفعته شركة اتصالات من &e على مدار 15 عامًا من تواجدها في السوق المصري، ولم يكن الشعار مجرد عبارة تسويقية رنانة أو كلام مرسل بل قدمت بالفعل لسوق الاتصالات في مصر خدمات لم يشهدها من قبل بدايةً من توفير الشركة خدمات الـ 3.5G ذات الجودة العالية ، مرورًا بالتعاقد على ترددات لإطلاق خدمات الجيل الرابع، وحديثًا بإطلاق باقة خدمات تكنولوجية متنوعة تناسب احتياجات عملائها.

وانعكاسًا لهذا المجهود الكبير لاتصالات من e&، أصبحت الشركة ثاني أكبر مشغل محمول في مصر من حيث عدد المشتركين، والإيرادات حققت 18% نمواً في الإيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي، بقيمة بلغت 12.9 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تستكمل اتصالات من e& المسيرة نحو تحقيق النمو في الإيرادات رغم أنها الأحدث في دخول السوق، ليس هذا فقط بل تتصدر كافة الخدمات الرقمية المقدمة لعملاء المحمول، وهو ما جعلها تحافظ على المركز الأول دائمًا في كافة استطلاعات رأي العملاء عن جودة خدمات المحمول وتحميل البيانات سواء الرسمية التي يصدرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصفة دورية أو حتى تقييم العملاء على برامج تحميل التطبيقات.

وبالطبع لم تكن تصل لهذه المكانة إلا بفضل إدارة محترفة بقيادة المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات من e&، والذي حصد العام الماضي جائزة أفضل رئيس تنفيذي لمشغلي المحمول في قارة أفريقيا لعام 2021، من تيليكوم ريفيو، تقديرًا لإسهاماته في استكمال دور سابقيه في وضع اتصالات من &e على صدارة سوق المحمول في مصر، ويكشف حوار "اليوم السابع" مع حازم متولي أسباب هذه الريادة، ومفاجآت إعلان الشركة تغيير علامتها التجارية، وإلى نص الحوار..

 

س- ما هو تأثير انعكاس تغيير مجموعة الإمارات للاتصالات سابقاً لتصبح e& لعلامتها التجارية على خطتها الاستراتيجية في مصر؟

ج- "اتصالات مصر" تعمل وفق استراتيجية توسعية طموحة وخطط مستقبلية محددة المعالم، تتم تحت مظلة الهوية المؤسسية الجديدة للشركة الأم « e&»، وتستهدف هذه الخطة التحول من شركة اتصالات إلى مجموعة تكنولوجية متكاملة تضم تحت مظلتها عدة شركات جديدة، بهدف تقديم نموذج «&e»، الرائد والمتكامل في السوق المصري، والذي يتوافق مع خطط الدولة في عدة مجالات تشمل تحقيق التحول الرقمي في كافة القطاعات من أجل دعم جهود تحقيق رؤية مصر 2030، ترى إدارة مجموعة e& أن شركات الاتصالات لا بد أن تقوم بدور أكبر في المستقبل، بحيث لا يقتصر دورها على تقديم خدمات الاتصالات فقط ، بل يمتد إلى زيادة عدد الخدمات المقدمة لعملائنا، ولذا فأن تغيير العلامة التجارية جزء من رؤى وخطط أكبر من شركة اتصالات من &e  ورسالة للسوق بأن الشركة تتوسع في تقديم الخدمات لتقديم دور أعظم في حياة العميل سواء في تمكين التعليم أو الصحة أو خدمات التجارة الالكترونية بالتعاون مع والمنصات المختلفة.

 

س- ما هي الخدمات الجديدة التي تعتزم اتصالات مصر إطلاقها الفترة المقبلة؟

ج- تعمل اتصالات من &e على التحرك من مجرد مشغل محمول إلى مزود لخدمات تكنولوجية، من خلال إضافة خدمات رقمية متنوعة بصفة منتظمة تهدف إلى التيسير على عملائنا بما يتناسب مع احتياجاتهم وخدماتهم بالشركة.

وحددت اتصالات من &e، عدة قطاعات ترى أنها الأنسب لطرحها في السوق خلال الفترة الحالية استنادًا على إمكانياتنا الحالية والمستقبلية وكذلك رغبات العملاء، وعلى رأسها خدمات الشمول المالي، ونرى في هذا القطاع فرصة واسعة في ظل المستوى الحالي لنفاذ الخدمات البنكية للمواطنين مما يمنحنا فرصة لتقديم هذه الخدمات للشريحة التي لا تتعامل مع البنوك.

بجانب الخدمات المالية، نسعى لتقديم الخدمات الترفيهية وإنترنت الأشياء  تقنية IOT ، تناسب أذواق العملاء مثل خدمة " تويست ميوزيك " وهي منصة لتقديم أجدد الألبومات والأغاني، وتتاح خدماتها حتى لغير مشتركي شبكة اتصالات من e&. بالإضافة إلى تقديم خدمة "اتصالات tv" التي تتيح للعملاء تقديم أجود المحتوى من الأفلام والمسلسلات بأسعار مناسبة وخدمة أفضل، إلى جانب التوسع في خدمات تحويل الأموال عبر "اتصالات كاش" ، وهو ما يجعل كافة الخدمات التي يحتاجها العميل في مكان واحد.

 

س- كم يبلغ عدد مشتركي خدمة اتصالات تويست؟

ج- لا نضع في تقديم أي خدمة عدد المشتركين هدفًا رئيسيًا، بل نعمل على حجم الفرص المتاحة من هذه الخدمة، ولذا فأننا نركز في الوقت الحالي على الاستثمار في هذه الخدمة وطريقة تقديمها حتى يمكن الحصول على أعلى مستوى من رضا العملاء سواء على مستوى المحتوى أو على مستوى الخدمة المقدمة ، وقد نجحنا في تطبيق هذا النموذج في الاستثمار بخدماتنا السابقة مثل تطبيق ماي اتصالات، حيث نجحنا في التركيز والاستثمار في تقديم خدمة تحقق متطلبات العميل مما انعكس بالتبعية على زيادة أعداد المشتركين بمعدل يزيد عن 40 % سنوياً، وهذه نسبة تدل على أنها تتجه لنمواً تصاعدياً.

 

س-وما هي الخدمات الجديدة التي سيتم إضافتها لمشتركي اتصالات الفترة المقبلة؟

ج- تقدم شركة اتصالات من &e عدة خدمات متنوعة لعملائها من بينها ماي اتصالات، والتي تخدم أكثر من 2 مليون عميل يوميًا، وسيتم إضافة خدمات جديدة لـ"ماي اتصالات" بالشراكة مع عدة شركات آخرها على سبيل المثال وليس الحصر الشراكة مع شركة المنيوز  والتي ستمكن مستخدمو نظام Emerald وغيرهم من الشباب من الحصول على كوبونات خصم تتاح على تطبيق “My Etisalat” ومخصصة لمستخدمى تطبيق المنيوز، وذلك عند طلب وجباتهم من أكثر من 2000 مطعم عبر التطبيق. وتعمل اتصالات مصر على استحداث قنوات تواصل مرنة وسريعة بين العملاء ومقدمى الخدمات والمنتجات التى يرغبون فى الحصول عليها

بالإضافة إلى تطوير برنامج مكافآت ونقاط اميرالد، والتي نقدمها لعملاء إميرالد المميزين.

 

س- كم يكلف خطة تغيير العلامة التجارية لاتصالات من &e في مصر؟

ج- سيتكلف تغيير العلامة التجارية المرتبطة بالهوية المؤسسية إلى استثمارات ضخمة، وعلى مدار سنوات عدة، وسيتم إنفاقها على عدة بنود أهمها ضخ استثمارات ضخمة لتنمية البنية التكنولوجية للشركة حتى تستطيع تقديم حزمة من الخدمات الجديدة للعملاء، إضافة إلى الاستثمار في الشبكة والتي تعد العمود الفقري لتقديم الخدمات.

ولكن كما ذكرت الغرض من تغيير العلامة، إرسال رسالة للشركات والعملاء الأفراد أن دور شركة اتصالات مصر خلال الفترة المقبلة لن يقتصر على مقدم خدمات المحمول والاتصالات فقط ولكن سيمتد لتقديم خدمات أخرى عديدة تناسب احتياجات العملاء وتغطي فجوات في تقديم الخدمات للفئات المستهدفة، وتركز الخدمات الجديدة على قطاعات الخدمات المالية والترفيهية وإنترنت الأشياء  تقنية IOT كما ذكرت سلفاً.

 

س- هل يؤثر استحواذ شركة مجموعة الإمارات للاتصالات سابقاً "&e " حالياً على حصة من شركة فودافون العالمية على المنافسة في مصر؟

ج- ذكرت مجموعة الإمارات للاتصالات سابقاً "&e " حالياً خلال الإعلان عن الاستحواذ على حصة بشركة فودافون العالمية، أسباب هذا الاستثمار حيث ترى أنها فرصة هامة لتحقيق القيمة مستقبلاً من خلال مكاسب رأس المال وتوزيعات الأرباح المحتملة، وقد يؤدي هذا الاستثمار أيضًا إلى عقد شراكات تجارية محتملة في مجالات البحث والتطوير والتطبيقات التكنولوجية والمشتريات، كما أن اتصالات تخطط لتكون مساهما داعما على المدى الطويل في فودافون ولا تسعى إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة الشركة أو فريق الإدارة.

 

س- هل تعتزم اتصالات من &e  طرح حصة في البورصة المصرية أو دخول شركاء جدد لتمويل خطتها التوسعية؟

ج- إن قرار طرح جزء من أسهم الشركة بالبورصة المصرية ليس خيارًا مطروحًا في الوقت الحالي، أن أي قرار بطرح حصة من أسهم الشركة في البورصة يرتبط بقرار المساهمين بالجمعية العمومية للشركة، وليس قرار الإدارة التنفيذية التي تعد دراسة عن إمكانية الطرح من عدمه فقط، ولكن القرار النهائي في يد كبار المساهمين كما أن طرح حصة من أسهم الشركة في البورصة يمنح قيمة مضافة للشركة بالتأكيد على مستوى علامتها التجارية، لكن دراسات الطرح متوقفة حاليا لحين اشعار آخر من المجموعة الأم.

 

س - هل سعة الترددات الحالية لشركة اتصالات من &e مناسبة لحجم الاستهلاك من العملاء وهل تفكر في طلب سعة جديدة من الحكومة؟

ج- تحرص الشركة على تنفيذ خطط مسبقة لتطوير وتحديث الشبكة في ظل حرصها على "تجربة العميل"، وهو مايمكن أن يشار إليه بحصول الشركة مؤخرًا على 40 ميجا هرتز من الترددات في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD وهو مايمنح الشركة القدرة على تلبية احتياجات العملاء المتزايدة في الفترات الأخيرة لا سيما في ظل تنامي الطلب على خدمات نقل البيانات. ، وقد انعكس الحصول على هذه الترددات على جودة الخدمات المقدمة للعملاء بدليل التقارير الدورية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لقياس أداء شبكات المحمول، والتي أظهرت تحسنًا ملحوظًا في شبكة اتصالات مصر سواء بالنسبة لمؤشر سرعة التحميل أو مؤشر خدمة الصوت، خاصة في ظل أن الترددات الجديدة تستخدم لتحميل البيانات مما منح فرصة لتقديم خدمات الصوت بشكل أفضل، بالإضافة إلى تقرير الجهاز، فأن تقييم العملاء لتطبيق الشركة يحل دائمًا في الصدارة كأفضل تطبيق محمول وفقا لتقييمات جوجل حوالي 8 مليون عميل.

واستثمرت الشركة مبالغ ضخمة سواء في الأداء التشغيلي أو التوسعات في الشبكة ليتناسب مع تضاعف حجم الاستهلاك وأعداد المشتركين.

 

س- ماذا عن أبراج المحمول وكم بلغ عدد الأبراج في المدن الجديدة؟

ج- تمتلك اتصالات من &e شبكة تتجاوز 8 آلاف محطة محمول، وكل تركيزنا في الوقت الحالي على المدن الجديدة نتيجة التوسع الأفقي التي تتبناها الدولة، ويتوزع الباقي في الدلتا والمحافظات، والتي تشهد طلبًا متزايدًا.

وقد اهتمت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتيسير معوقات إنشاء أبراج المحمول، ولمسنا تحسنًا في هذه الإجراءات.

 

س- كم يبلغ عدد مشتركي اتصالات من &e ومتى تتصدر أعداد المشتركين؟

ج- يبلغ عدد مشتركي اتصالات من &e حوالي 30 مليون عميل، ونرى أن هناك نموًا في السوق المصري، وبناءً عليه نضخ استثمارات لتقديم خدمات تكنولوجية عديدة لعملائنا، وقد نتج عن ذلك تصدرنا في تقديم العديد من الخدمات، وحققت الإيرادات نمواً كبيراً بنهاية العام الجاري ، مما انعكس فى تصدر الشركة المركز الثاني من حيث الإيرادات والأرباح بين شركات المحمول. وايضاً كانت اتصالات مصر هي الشركة الأكبر نمواً بالنسبة لعملاء الفاتورة والمحفظة الإلكترونية سواء في أعداد المشتركين أو المعاملات المالية. وأرى أن هذا يعد إنجازا لأننا المشغل الثالث الذي دخل السوق المصري .

إلا أن اتصالات من &e تواجه تحديين رئيسيين وهما أولًا؛ ارتفاع تكلفة أداء الخدمة مع زيادة أسعار مدخلات الإنتاج، ثانيًا زيادة متطلبات الأداء التي يضعها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سواء بالنسبة لمعدلات تحميل البيانات وجودة الصوت، ويتزامن ذلك مع ارتفاع متطلبات واستهلاك العميل، ونحاول مواجهة هذه التحديات من خلال الاستثمار دوريًا في تنمية البنية التكنولوجية للشبكة وزيادة انتشارها، إلا أن تكلفة الاستثمار ترتفع دوريًا، ولذا نبحث دائما وبشكل دوري مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول توازن الأسعار مع ارتفاع التكلفة.

 

س – هل تتفاوض اتصالات من &e مع جهاز تنظيم الاتصالات لزيادة الأسعار؟

ج- كما ذكرت هناك ارتفاعًا ملحوظًا في تكلفة مدخلات الإنتاج وفي الوقت نفسه متطلبات الأداء ولذا نبحث مع جهاز تنظيم الاتصالات توازن أسعار الخدمات مع ارتفاع هذه التكلفة، وقد واجهنا نفس التحديات تقريبًا خلال إطلاق خدمة الجيل الرابع، وتم وقتها تعديل الأسعار لتناسب ارتفاع التكلفة، وقد أثر ذلك إيجابيًا على قطاع الاتصالات والذي ضخ استثمارات ضخمة لتطوير الشبكات لتناسب ارتفاع الاستهلاك في خدمات الصوت والبيانات بشكل كبير في الوقت الحالي مقارنة بالفترة التي سبقت إطلاق الجيل الرابع.

 

س- وكيف أثرت الحرب الروسية الأوكرانية على الأداء المالي لشركة اتصالات؟

ج- أثرت الحرب الأوكرانية على الاقتصاد العالمي كله ومنها مصر، حيث ارتفعت معدلات الطلب بشكل لافت عقب زوال جائحة كورونا، إلا أنها تأثرت سلبيًا مرة ثانية بسبب الحرب ، ونرجح أن يزداد هذا التأثير السلبي حتى العام المقبل حال عدم حدوث انفراجه في الحرب.

 

س- هل هناك خدمات جديدة ستقدمها الشركة بالتعاون مع الحكومة؟

ج- اتصالات من &e تتعاون مع جهات حكومية عدة لتقديم الخدمات الرقمية للمواطنين بشكل ميسر منها التعاون مع وزارة العدل لفتح مكاتب توثيق بفروع الشركة، لزيادة عدد الخدمات المقدمة للمواطنين بفروع الشركة بشكل مختلف ومتطور، ونحن منفتحين للتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة لتقديم المزيد من الخدمات وكما نجحت اتصالات مصر بالفعل في الأعوام الأخيرة في تنمية أعداد عملاء خدمة “اتصالات كاش”، حيث شهدت نمواً 600% خلال عامي 2020 و2021، إلى جانب حصول الشركة على رخصة تقديم خدمات الدفع الإلكتروني عبر رمز الاستجابة السريع QR code من البنك المركزي المصري، مما زاد حجم التعاملات للخدمات المالية على خدمة المحفظة الإلكترونية للمحمول لفواتير الكهرباء والغاز والمياه وغيرها من الخدمات.

 

س- مع تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني، ما هو الجديد الذي تقدمه اتصالات من &e في هذه الخدمة؟

ج- نتعاون مع شركة فيكسد مصر لتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني "توقيعي" للشركات والأفراد من خلال فروعها بما يساهم في توسيع قاعدة استخدام التوقيع الإلكتروني، ورفع كفاءة العمل الإداري، وإتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها على النحو الذي يدعم ويسرع عمليات التحول الرقمي.

 

س- كيف تستفيد اتصالات من &e من الشراكة مع الشركة المصرية للاتصالات في استضافة خدمات التجوال؟

ج- تلعب الشركة المصرية للاتصالات دورًا هامًا في قطاع الاتصالات بمصر لسيطرتها على خدمات التليفون الثابت وتوصيل كابلات الألياف الضوئية، وأي تطور في خدمات اتصالات داخل مصر يعتمد على حجم التعاون مع الشركة المصرية للاتصالات.

وقد نجحنا في تقديم خدمات التجوال المحلي لعملاء "We" بكفاءة،

وعلاقتنا بالشركة المصرية للاتصالات لا تقتصر على التجوال المحلي فقط، ولكن قمنا بتوقيع 6 اتفاقيات تجارية واستراتيجية جديدة بين الطرفين في مجالات البنية التحتية والتجوال والإتاحة لمدة 10 سنوات بقيمة 17 مليار جنيه. ، ويأتي ذلك في إطار سياسة التعاون المشترك التي تعمل على تعظيم مكاسب الشركتين وبما يدعم السوق المحلي ويضمن تطوير الخدمات المقدمة للمستهلك النهائي عبر أحدث الحلول التكنولوجية، وأتي على رأس هذه الاتفاقيات اتفاقية تقدم بموجبها الشركة المصرية للاتصالات خدمات الربط المحلي والتراسل لشركة اتصالات مصر بما يغطي توسعات شركة اتصالات مصر الحالية والمستقبلية . وكذا اتفاقية توصيل مواقع المحمول عبر الألياف الضوئية، والتي من المتوقع أن تحدث طفرة في الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات مصر لعملائها وخصوصاً خدمة نقل البيانات والانترنت بسرعات فائقة مما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمة المقدمة للعملاء .

 

س- وهل يؤثر إنهاء الاتفاقية مع المصرية للاتصالات سلبًا على إيرادات اتصالات من &e ؟

ج- كما ذكرت اتفاقية التجوال هي واحدة من عدة اتفاقيات مبرمة مع المصرية للاتصالات وليست الوحيدة ، ما يقلقنا  حقيقة هو تغير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وذلك لأن هناك عدة خدمات نسددها بالدولار ومنها سعر الترددات.

 

س- ما هي الميزة التي تنفرد اتصالات من &e بتقديمها للعملاء؟

ج- توفر اتصالات من &e مزايا عدة لعملائها من ناحية الرقمنة ومعدلات تشغيل الشبكة وخدمة العملاء، ورغم ارتفاع متطلبات العميل إلا أننا نحاول تحسين خدماتنا لزيادة مستويات رضاء العميل، والتي نحتل الصدارة فيها.

 

س- وكم يبلغ مشتركي خدمات التليفون الأرضي؟

ج- الخدمة منذ طرحها في اليوم الأول وهي في زيادة، ولكننا نرى أنها خدمة مكملة لعملائنا،

 

س- هل تعتزم اتصالات من &e تجهيز الشبكة لتقديم خدمات الجيل الخامس؟

ج- الشركة الأم كانت الأسرع في تقديم خدمات الجيل الخامس لأكثر من عام، وبالتالي نمتلك الخبرة لتقديم هذه الخدمات بأفضل كفاءة، وشبكتنا في مصر جاهزة لتقديم هذه الخدمات، ولكن تقديمها لعملائنا في مصر يعتمد على عدة عوامل ومازال هناك فرص كبيرة في الـ 4G  لم يتم استخدامها كياً حتى الآن . وجدير بالذكر أن الشركة منذ بدء استثمارها في السوق المصرية تضع فى أولوياتها التطور الخاص بخدمات نقل البيانات وتطوير شبكتها لذلك ستكون اتصالات مصر من أوائل الشركات الجاهزة التى تقدم خدمات الجيل الخامس والتى تدعم تقنيات إنترنت الأشياء وذلك عند طرحها بمصر .

 

س- وهل تعتزم الشركة تطبيق الجيل الخامس في العاصمة الإدارية الجديدة؟

س- خدمات الجيل الخامس يتم تطبيقها في الأماكن التي تركز على خدمات البيانات، وبالتالي يمكن استخدامها في العاصمة الإدارية.

 

س- ما هي آخر تفاصيل مشروعات شركة اتصالات من &e في العاصمة الإدارية الجديدة؟

تعد العاصمة الإدارية الجديدة من أهم نماذج تطبيق الخدمات التكنولوجية كونها أول مدينة يتم تخطيطها وبنائها على أسس المدن الذكية، وتبذل الحكومة المصرية جهودا ضخمة لبناء عاصمة ذكية أكثر تقدما وتعتمد على أحدث بنية تحتية، وهو ما يتوافق مع رؤية شركة اتصالات مصر التي تسعى لأن تكون شريكا دائما في استراتيجية مصر 2030، وبناء عليه نجحت شركة اتصالات بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية من تنفيذ ما يزيد عن 70% من المشروعات التي تم تكليفنا بها، ونستعد حالياً لبدء العمل في المباني المتعلقة بمراكز البيانات، وبلغت حجم استثماراتنا في هذا المشروع نحو 20 مليون دولار، ونعمل بالتعاون مع شركة هانيويل لإنشاء وتشغيل مركز البيانات وتقديم خدمات المدن الذكية.

 

س- وهل تعتزم شركة &e توفير الخدمات الذكية للمشروعات العقارية؟

ج- وقعت الشركة عدة اتفاقيات لتقديم الخدمات الذكية للمجتمعات المغلقة مع مختلف المطورين العقاريين منذ بداية العام أبرزهم المرشدي العقارية، والسويدي للصناعات؛ ومصر إيطاليا العقارية ؛ لتجهيز وتنفيذ البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونقل البيانات وتوفير الخدمات الذكية المختلفة.

 

س- وكم يبلغ حجم إنفاق اتصالات من &e على المسئولية المجتمعية؟

ج- يبلغ حجم استثمارات الشركة على المسئولية المجتمعية 20 مليون جنيه هذا العام، ليبلغ إجمالي إنفاق اتصالات على قطاع المسئولية المجتمعية تتعدى 140 مليون جنيه حتى نهاية 2022K ونركز على تمويل مشروعات متعلقة بالصحة والتنمية المستدامة.

لان مسئوليتنا هي مساعدة الأفراد ونخص في أولوياتنا القطاع الصحي، لذلك قمنا بتنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية ومبادرات المسئولية المجتمعية التي تحقق عشرات المشروعات التنموية سنويا، التي دعمت ومازالت تدعم الآلاف من المستفيدين منذ دخولنا السوق المصري عام 2007 وحتى الآن.

 

حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (6)
حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (6)

 

حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (7)
حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (7)

 

حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (8)
حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (8)

 

حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (9)
حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (9)

 

حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (1)
حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (1)

 

حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (2)
حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (2)

 

حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (3)
حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (3)

 

حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (4)
حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (4)

 

حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (5)
حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات (5)

 

 

5934140
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة