حياة كريمة بالقليوبية تجني ثمار العمل المتواصل.. الانتهاء من 26 مشروعا في قطاع مياه الشرب بـ 26 قرية بنسبة 100%.. ورئيس المدينة: تخدم 369 ألف نسمة.. وجامعة بنها: تم تنفيذ 69 قافلة طبية وبيطرية.. صور

السبت، 08 أكتوبر 2022 01:00 م
حياة كريمة بالقليوبية تجني ثمار العمل المتواصل.. الانتهاء من 26 مشروعا في قطاع مياه الشرب بـ 26 قرية بنسبة 100%.. ورئيس المدينة: تخدم 369 ألف نسمة.. وجامعة بنها: تم تنفيذ 69 قافلة طبية وبيطرية.. صور مشروعات حياة كريمة بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بجهود قوية وعزيمة لا تنقطع يواصل العاملون بمشروعات "حياة كريمة" بالقليوبية، العمل كخلايا نحل للانتهاء منها قبل الموعد المحدد، لتدخل الخدمة ورفع المعاناة التي ظلت سنوات طوال من قبل يعيش فيها أهالي قرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والتي تضم 9 وحدات محلية و36 قرية و148 عزبة وتابع، بإجمالي عدد 770 مشروع، بتكلفة إجمالية بلغت 7.1 مليار جنيه تقريبا، لتقديم خدمة أفضل لأهالي تلك المناطق.

الانتهاء من 26 مشروعا في قطاع مياه الشرب بنسبة 100% بقرى حياة كريمة
 

في البداية أعلن خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، الانتهاء من 26 مشروع في قطاع مياه الشرب بنسبة 100%، من المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز شبين القناطر، والتي ستخدم حوالي 369 ألف مواطن من أبناء تلك القري، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأوضح رئيس مدينة شبين القناطر، أن المشروعات الـ 26 التي تم الانتهاء منها في قطاع مياه الشرب بقرى شبين القناطر، هي 4 مشروعات بالوحدة المحلية بكفر شبين "قرية كفر شبين - قرية منية شبين - كفر الدير – الحصافة"، سوف تخدم 78411 مواطن، ومشروعان بالوحدة المحلية بالأحراز "قرية الأحراز - كفر سليمان الور"، سوف تخدم 32099 مواطن.

وتابع، ومشروعان بالوحدة المحلية بالمريج "قرية الشوبك - قرية كفر الشوبك"، سوف تخدم 30081 مواطن، و3 مشروعات بالوحدة المحلية بمنشأة الكرام "قرية منشأة الكرام - قرية عرب الصوالحة - قرية عرب جهينة"، وسوف تخدم 55154 مواطن، و6 مشروعات بالوحدة المحلية بطحوريا "قرية طحوريا - كفر طحوريا - كفر الصهبي - كفر سعد بحيري - الحسانية – القلزم"، سوف تخدم 40359 مواطن.

واستطرد، أنها تضم أيضا 3 مشروعات بالوحدة المحلية بطحا "قرية طحانوب - كفر طحا - الكوم الأحمر"، وسوف تخدم 69004 مواطن، ومشروعان بالوحدة المحلية بنوى "قرية الزهويين - قرية نوب طحا"، وسوف تخدم 27475 مواطن، و3 مشروعات بالوحدة المحلية بالقشيش "قرية الحزانية - قرية القشيش – الغديري"، وسوف تخدم 28785 مواطن، ومشروع بالوحدة المحلية بالجعافرة "قرية السلمانية"، وسوف يخدم 7525 مواطن.

رئيس جامعة بنها: حياة كريمة متعددة في أركانها ومتكاملة في ملامحها وتنبع من مسؤولية حضارية وبعد إنساني
 

ومن ناحيته أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، هي مبادرة متعددة في أركانها ومتكاملة في ملامحها لأنها تنبع من مسؤولية حضارية وبعد إنساني قبل أي شئ حيث تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، الذي كان له دور عظيم في تنفيذ خطة البناء والتنمية للدولة المصرية، لذلك تم التحرك في إطار من التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر من أجل تقديم حزمة متكاملة من الخدمات تشمل جوانب صحية، واجتماعية، ومعيشية يتم تقديمها للمواطن المصري، وبالأخص الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا بهدف الاستثمار فى تنمية الإنسان وتعزيز قيمة الشخصية المصرية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه لأول مرة على مستوى العمل العام تجتمع أكثر من 20 وزارة وهيئة، و23 منظمة مجتمع مدني لتنفيذ هذا المشروع وبسواعد الشباب المصري المتطوع للعمل الخيري والتنموي من خلال مؤسسة "حياة كريمة" ليكونوا نبراسا يحتذى به في مجال العمل التطوعي.

وأوضح "سوسة"، حرص جامعة بنها النابع من مسئوليتها الوطنية على المضي قدما في المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" والعمل على خدمة المجتمع المحلي وزيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع ورفع العبء عن كاهل المواطنين وذلك تفعيلا لدور الجامعة في خدمة المجتمع، من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجا وصرف العلاج المجاني للمرضي، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى متابعة عمليات جراحية لمستشفيات الجامعة والعلاج علي نفقة الدولة بما يليق بكرامة الإنسان المصري.

رئيس جامعة بنها: تم تنفيذ 69 قافلة استهدفت 15856 حالة بـ 36 قرية
 

قال رئيس الجامعة، إننا حققنا 69 قافلة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لـ36 قرية بإجمالى عدد سكان 577824 نسمة، استهدفت خلالها عدد 15856 حالة، تنوعت ما بين قوافل طبية بشرية، وبيطرية وزراعية، ورياضية، وقافلة رصد الملوثات ومكافحة الحشرات والقوارض وقوافل توعوية تثقيفية ومصنوعات صغيرة وزيارات ميدانية لعمل مداخل رئيسية ضمن مبادرة "حياة كريمة" من خلال كليتى الهندسة بشبرا وبنها وكلية الفنون التطبيقية، بالإضافة إلى كلية التربية النوعية وعمل قوافل لدعم الأسر الأكثر احتياجا بمشروعات صغيرة مثل مشروع تربية الأرانب حيث تم تنفيذ المشروع لـ10  أسر لرفع المستوى الاقتصادى لهم وتم توفير البطاريات والارانب والأعلاف مع إمكانية توفير الرعاية الطبية خلال المشروع بمعرفة متخصصين من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الطب البيطري والزراعة.

واستطرد "سوسة"، أنه جاري العمل الآن بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز طوخ وقليوب والخانكة حيث تم عمل 17 قافلة تنوعت ما بين قوافل طبية، وبشرية، وقوافل توعوية تثقيفية.

 

خلايا نحل بمواقع العمل
خلايا نحل بمواقع العمل

 

سير العمل بالمشروعات
سير العمل بالمشروعات

 

فرق العمل بالمشروعات_1
فرق العمل بالمشروعات_1

 

أعمال الرصف بالطرق
أعمال الرصف بالطرق

 

العمل على قدم وساق بالمشروعات
العمل على قدم وساق بالمشروعات

 

جانب من سير العمل بالمشروعات
جانب من سير العمل بالمشروعات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة