حرصا على سلامة الطلاب.. التعليم توجه مديرى المدارس بإعداد تقارير عن وضع الصيانة وإرسالها خلال أسبوع.. وتطالب بتكثيف الإشراف اليومى والانتظار حتى خروج جميع الطلاب.. وتحذر من تشغيل مدارس بها صيانة وتفعيل المناهج

السبت، 08 أكتوبر 2022 11:00 ص
حرصا على سلامة الطلاب.. التعليم توجه مديرى المدارس بإعداد تقارير عن وضع الصيانة وإرسالها خلال أسبوع.. وتطالب بتكثيف الإشراف اليومى والانتظار حتى خروج جميع الطلاب.. وتحذر من تشغيل مدارس بها صيانة وتفعيل المناهج وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على سلامة الطلاب وعدم وقوع حوادث بالمدارس بين الطلاب، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مديرى المدارس بإعداد تقارير عن وضع الصيانة وإرساله خلال أسبوع إلى الوزارة، مع تكثيف الإشراف اليومى  والانتظار حتى خروج جميع الطلاب من المدارس قبل غلقها، كما حذرت من تشغيل المدارس التى يوجد بها أعمال صيانة إلا إذا كانت أمنة على سلامة الطلاب مع ضرورة تفعيل المناهج الإلكترونية.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم وضع أسماء الطلاب والمعلمين الذين وافتهم المنية في بداية العام الدراسي علي قاعات الفصول والمدارس تخليدا وتكريما له، كما شددت الوزارة على ضرورة تفعيل الإشراف اليومى بالأدوار والفسحة ووقت خروج ودخول الطلاب للمدارس مؤكدة أن الطلبة هم أبناؤنا وأمانة بين أيدينا، ولا بد من توفير بيئة أمنة للتعليم والتعلم.

ووجهت الوزارة بضرورة المتابعة والتواجد الدائم لمديرى المديريات ومديرى العموم ووكلاء الإدارات في المدارس يومياً ومتابعة العملية التعليمية بشكل كامل والانتظار حتى خروج أخر طالب، كما حذرت من العنف داخل المدارس ومنع التصوير نهائيا داخل المدارس إلا بعد التواصل مع الوزارة ومنع أجهزة الهاتف الذكية للطالب وأما المعلم فيمنع استخدامه نهائيا أثناء تأدية عمله داخل الفصول الدراسية ومن يخالف يتعرض للمساءلة والمحاسبة.

وطالبت الوزارة المديريات بضرورة الإبلاغ الفورى عن حدوث أي مشاكل أو طوارئ والتواصل المباشر مع مكتب الوزير، على أن يتم تنظيم دخول أولياء الأمور وفقا لمواعيد محددة أسبوعيا وبنظام ومنع التكدس حفاظاً على سلامة الطلاب .

وشددت الوزارة على عدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات المدرسية، كما تم توجيه الشكر لمؤسسة حياة كريمة لقيامها بسداد مصروفات الطلاب غير القادرين، كما وجهت الوزارة بتسديد المصروفات عن الحالات غير القادرة من خلال المشاركة المجتمعية و التربية الاجتماعية ومجلس الأمناء، مؤكدة على ضرورة محاربة الشائعات لما لها من أثر سئ فى عدم استقرار العملية التعليمية والتصدى لها وتحرى الدقة و المصداقية .

وتحقيقا لجذب الطلاب للمدارس، طالبت الوزارة بتبسيط  المعلومة وتوصيلها للطالب بطريقة جيدة ومؤثرة لا ينساها ، وإرجاع التعليم والتعلم للمدرسة والعمل على جذب الطلاب والتأكيد علي عمل مشروعات بحثية للطلاب واكتشاف الموهوبين وتنمية الابتكار مع توظيف ودمج قنوات تعليمية والتوعية بمشاهدتها والتشديد علي  القراءة والكتابة بداية من الصفوف الأولى.

كما وجهت الوزارة  بتفعيل المجموعات المدرسية وفقا للقرارات الوزارية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى أبنائنا الطلاب وعمل مسابقات فنية على التغيرات المناخية ، وحصول كل معلم على النصاب القانوني وسد العجز عن طريق الحصص بالأجر والتطوع.

وحذرت الوزارة من التهاون فى متابعة اليوم الدراسى من قبل قيادات المديريات والإدارات، مؤكدة أن العام الدراسى الجديد، يجب أن يكون أكثر انضباطا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة