إيه الفرق.. أبرز الاختلافات بين هاتفي Google Pixel 7 و Pixel 6a

السبت، 08 أكتوبر 2022 02:00 ص
إيه الفرق.. أبرز الاختلافات بين هاتفي Google Pixel 7 و Pixel 6a هاتفي Google Pixel 7 و Pixel 6a
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك نوعان من هواتف Pixel الجديدة، Pixel 7 و7 Pro، خلفا لسلسلة Pixel 6 التي صدرت العام الماضي، حيث يشبه الاثنان أسلافهما إلى حد كبير ولكنهما يأتيان مع بعض الترقيات، وقد أطلقت Google أيضًا جهاز Pixel إضافيًا في وقت سابق من هذا العام ، Pixel 6a ، وهو إصدار أقل تكلفة من Pixel 6 العام الماضي.
 
وفي حين أن Pixel 7 Pro أغلى ثمناً مع جميع الميزات التي يمكن أن يمتلكها Pixel ، فإن Pixel 7 هو أبسط بكثير ، أقرب إلى Pixel 6a ، من حيث الميزات والسعر، إذن ، أيهما - Pixel 7 أو Pixel 6a - يجب أن تشتريه؟
 

- التصميم

يمتلك الاثنان تصميمًا مشابهًا - حاجب كاميرا خلفي بلونين - ولكن توجد بعض الاختلافات، حيث يحتوي Pixel 7 على زجاج خلفي ، بينما يحتوي 6a على ظهر بلاستيكي. على الرغم من أن Pixel 6a أصغر قليلاً من Pixel 7، وعلاوة على ذلك ، يتمتع Pixel 7 بتصنيف IP68 ، في حين أن 6a له تصنيف IP67.

 

- الشاشة

يحتوي كل من Pixel 7 و Pixel 6a على شاشات OLED مسطحة مع فتحة في المنتصف ، لكنها تختلف في الحجم، يحتوي Pixel 7 على شاشة بحجم 6.3 بوصة ، وشاشة Pixel 6a بقياس 6.1 بوصة، ويتمثل الاختلاف الوحيد المهم بين الاثنين في معدل التحديث - تتمتع لوحة OLED على Pixel 7 بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز ، بينما تتمتع Pixel 6a بمعدل تحديث مخيب للآمال يبلغ 60 هرتز.

 
 

- الأداء

يأتي أحدث هاتف Pixel من Google - Pixel 7 (و 7 Pro) مع مجموعة شرائح جديدة - Tensor G2 ، بينما تعمل شريحة Tensor من الجيل الأول على Pixel 6a، وتم تصنيع Tensor G2 الجديد على عقدة معالجة 4nm من سامسونج ؛ ليس تحسنًا كبيرًا ، رغم ذلك. يمتلك Tensor G2 نفس بنية Tensor من الجيل الأول - 2x Cortex-X1 + 2x A76 و 4x A55 ؛ النوى لديها سرعة ساعة أعلى قليلاً.

وتعد وحدة معالجة الرسومات Mali-G710 MC10 الجديدة بزيادة قدرها 35٪ في مهام التعلم الآلي وتحسين الأداء الرسومي.
 
وتدعي معالجة Tensor الجديدة تشغيل مهام التعلم الآلي بنسبة 60٪ بشكل أسرع و 20٪ أكثر كفاءة. إذا كنت تتساءل عن كيفية ظهور نواة Tensor الجديدة هذه في الصورة الكبيرة ، فهي مسؤولة عن Photo Unblur ، وهي ميزة حصرية لـ Pixel 7 و 7 Pro.
 
وبالنسبة لتهيئة التخزين ، يأتي هاتف Pixel 7 مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت. وفي الوقت نفسه ، يوفر Pixel 6a 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت للتخزين.
 
 

- الكاميرا

يتميز Pixel 7 بكاميرا عريضة 50 ميجابكسل قادرة على فتحة f / 1.85 ، ومجال رؤية 82 درجة ، و LDAF، وفي الوقت نفسه ، يأتي هاتف Pixel 6a بكاميرا عريضة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.7 و 77 درجة. يمتلك الاثنان نفس الكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل، ومع ذلك ، يحتوي Pixel 7 على كاميرا أمامية بدقة 10.8 ميجابكسل ، بينما يحتوي Pixel 6a على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

ويحتوي Pixel 7 على بعض ميزات الكاميرا الجديدة مثل Photo Unblur و Guided Frame و Cinematic Blur مع تقريب 2x محسّن وفلاتر Real Tone.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة