من هو هرقل؟ أحد أبطال الأساطير الإغريقية ورمز القوة

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 12:00 ص
من هو هرقل؟ أحد أبطال الأساطير الإغريقية ورمز القوة هرقل
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت إحدى البعثات الأثرية على اكتشاف تمثال أثري لهرقل يرجع تاريخه إلى 2000عام، لكن من هو هرقل وهل هو شخصية حقيقية؟ يعد هرقل أحد أبطال الأساطير الأغريقية وهو واحد من أشهر شخصيات الميثيولوجيا اليونانية القديمة، ونصف إله وفقا للأساطير القديمة بينما لم تكن معاناته بأقل من معاناة البشر، حيث استطاع القيام بأعمال لم يكن ليستطيع أي من البشر الفانين القيام بها ومنها أعماله البطولية الاثنى عشر الشهيرة.
 
ولد في البداية باسم الكايوس وفيما بعد أخذ اسم هرقل الذي يعني مجد هيرا، وبالرغم من كونه بطلا للضعفاء وحاميا عظيما فإن مشاكل هرقل بدأت لحظة ولادته حينما ارسلت هيرا ساحرتين لتمنعا ولادته ولكن تم خداعهما من قبل أحد خدم الكميني ، قبل إرسالهما إلى غرة أخرى غير التي كانت توشك الأم على ولادة ابنها بها. 
 
كان يعرف عن هرقل افتقاره القدرة على ضبط النفس في شبابه وفي إحدى فورات غضبه قتل معلمه في الموسيقى لاينوس بعد أن ضربه بقيثارته التي كان يعزف عليها، كما سافر مرتين الى العالم السفلي.
 
 تعلم المصارعة على يد أفضل المقاتلين، واستطاع التفوق فى ركوب الخيل، المبارزة، رمي الأسهم، عزف القيثارة والغناء وقد عرف عنه القيام بـ 12 عمل بطولي ومنها قيامه بقتل أسد النعمان الذي كان جلده منيعا ضد جميع الأسلحة وكان يختطف النساء ويحتفظ بهم في عرينه ليجذب المحاربين، وحين كان المحارب يأتي ويرى إحداهن، كانت تتحول لأسد وتلتهمه، وقد استطاع هرقل قتله بمحاصرته في كهف وخنقه بيديه ثم سلخ جلده وجعل منه رداء له
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة