الفن وحرب أكتوبر.. أعمال فنية رسخت معنى النصر (فيديو)

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 12:00 ص
الفن وحرب أكتوبر.. أعمال فنية رسخت معنى النصر (فيديو) جانب من التغطية
كتبت – فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديد قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد محمود ترك وتقديم تامر إسماعيل، عن أعمال فنية رسخت معنى النصر في حرب أكتوبر المجيدة لعام 1973.

وتناولت السينما انتصار أكتوبر بأكثر من عمل، والتي لا يمل الجمهور من مشاهدتها، ومنها فيلم "الرصاصة لا تزال فى جيبى" بطولة النجم الكبير الراحل محمود ياسين صاحب الرقم القياسي في تقديم الأعمال الوطنية، ولكن سيظل دور "محمد " أحد أفراد الجيش المصرى الذى يشارك فى حرب الاستنزاف ضد العدو الإسرائيلي، أهم أدواره في سينما الحرب.

وأيضا هناك أفلام "بدور" الذى تدور أحداثه حول شخصية "صابر" الذى يتم استدعائه من قبل الجيش المصرى صابر للمشاركة فى حرب أكتوبر ليظهر بطولة وشجاعة واستبسالا ضد العدو، أيضا هناك أفلام "الوفاء العظيم" ، "الصعود إلى الهاوية"، و"حائط البطولات". ومن أفلام نصر أكتوبر ايضا "حتى آخر العمر"

وتحدث الناقد الفنى طارق الشناوي عن أفضل الأفلام التي تناولت حرب أكتوبر من وجهة نظره، وأكد أن أفضل فيلم تحدث عن التاريخ العسكري لمصر من وجهة نظره هو فيلم الممر.

وأكد أنه ينتظر عرض فيلم الممر 2، وأشار إلى أن فيلم الممر أثبت أن الفيلم العسكري يمكنه تحقيق النجاح الجماهيري، ولا يعرض فقط في المناسبات، وأيضا لاقى الفيلم إعجاب من الأطفال وأنه قابل أطفال بعمر الـ 5 سنوات عند عرض الفيلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة