أكرم القصاص - علا الشافعي

أنواع حلوى المولد على كل شكل ولون بالمنوفية والأسعار فى متناول الجميع.. فيديو وصور

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 12:46 م
أنواع حلوى المولد على كل شكل ولون بالمنوفية والأسعار فى متناول الجميع.. فيديو وصور إقبال كبير على شراء حلوى المولد
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من الاحتفال بالمولد النبوى تشهد محافظة المنوفية، إقبالا كبيرا على شراء حلوى المولد سنويا احتفالا بالمولد النبوي الشريف.
 
ويقول عادل الحوشى تاجر ومقيم بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، أن أسعار علبة الحلوى وزن كيلو تبدأ من 80 جنيها 120جنيه حتى يصل سعر علبة 2 كيلو 160 جنيها وتصم العلبة مختلفة الأنواع التى ترضى الزبون وتدخل الفرح على أهل بيته، ويوجد أقراص الفستقية والبندقية واللوزية بسعر 20 جنيها للقرص الواحد وسعر النوجه 2 جنيه، كما يتوافر الملبن الدمياطى الشهير بعين الجمل أو البندق وعروسة المولد الحمراء تبدأ بسعر 5 جنيهات والحصان بسعر 3 جنيهات وهى من الأشياء المحببة للأطفال، وتمكنا من صناعة عروسة وحصان بتصميم جديد من الحلوى بسعر 14 جنيها وكلها ذات ألوان طبيعية لا يخشى من أكلها.
 
ويضيف الحوشى أن موسم حلويات المولد هذا العام يشهد إقبالا كبيرا هذا العام عن العام الماضى. 
 
ويقول عبد الغفار ماجد  تاجر أن علب حلوى المولد تضم تشكيلة مختلفة من الحلويات، والتي اعتاد المسلمون على تناولها على مدار عقود طويلة، مع محاولات إضافة نوع أو أكثر كل فترة، ومنها الحمصية والفولية والسمسمية والفستقية واللوزية والبندقية، والنوجا والقشطة، والملبن السادة والمحشو عين الجمل أو البندق، واللديدة والجوزية والبسيمة، وأقراص الحلوي بالحمص والسمسم والسوداني، بالإضافة إلى أن  عروسة حلوى المولد والحصان مازال  لهما وجود وإقبال على الشراء ضمن حلاوة المولد 2022.
 

وتتعدد أنواع وأشكال الحلويات وتشمل الحمصية والفولية أو السودانية والسمسمية والفستقية والبندقية واللوزية، وكذلك اللديدة والبسيمة والملبن والجزرية.

كما تفنن الطباخون في صناعة حلوى على شكل حصان وحلوى على شكل عروسة تقدم للأطفال للعب بها ثم أكلها، كما استخدمت هذه الحلوى كهدايا للعروسين في مناسبة المولد.

ويروى أن حلاوة الحصان ترمز للحاكم بأمر الله الفاطمي، وحلاوة العروسة ترمز لزوجته، فتقدم الحلوى للأطفال يلعبون بها ثم يأكلونها، ويقدم الحصان للأولاد، والعروسة للبنات.

ويقول بلال خضير من أهالى أحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، أن اسعار الحلوى مناسبة للجميع حيث يبدأ سعر الكيلو من 50 جنية إلى 100ومل حسب طلب المشترى.
 
ويضيف مبروكة عبد الغنى ومقيمة بمحافظة المنوفية، أن الاسعار هذا العام طبيعية حيث أن سعر المليون يبدأ من 40 جنية للكيلو وصولا إلى 100 جنية ، وبه جميع انواع الحلوى. 
 
 
حلوى-المولد--(1)
حلوى-المولد--(1)

 

حلوى-المولد--(2)
حلوى-المولد--(2)

 

حلوى-المولد--(3)
حلوى-المولد--(3)

 

حلوى-المولد-بالمنوفية-(1)
حلوى-المولد-بالمنوفية-(1)

 

حلوى-المولد-بالمنوفية-(2)
حلوى-المولد-بالمنوفية-(2)

 

حلوى-المولد-بالمنوفية-(3)
حلوى-المولد-بالمنوفية-(3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة