انطلاق الملتقى الدولي الثالث للميكروتياترو على مسرح "نهاد صليحة"

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 06:00 م
انطلاق الملتقى الدولي الثالث للميكروتياترو على مسرح "نهاد صليحة" د. نبيلة حسن
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات الملتقى الدولي الثالث للميكروتياترو فى مصر الساعة السادسة  مساء غد السبت على مسرح “نهاد صليحة” فى أكاديمية الفنون بالهرم، وذلك بحضور الدكتورة غادة جبارة، رئيسة أكاديمية الفنون، ود. نبيلة حسن، رئيسة الملتقى وعميدة المعهد العالى للفنون المسرحية بالإسكندرية.

يتضمن الافتتاح عرض فيلم وثائقى، ثم لقاء عبر “زووم” مع رئيس جمعية المؤلفين والمؤلفات فى إسبانيا، ثم فقرة استعراضية لطلاب معهد الباليه، يليها تكريم لجان اختيار العروض والنصوص، وكذلك إعلان نتيجة مسابقة تأليف نصوص الميكروتياترو.

وقالت د. نبيلة حسن : عقب الحفل سيتم عرض مجموعة من عروض الميكروتياترو على هامش الفعاليات، وهى التي تمت ترجمتها من الإسبانية، على أن تبدأ عروض المسابقة الرسمية بدءا من اليوم التالي وحتى 13 الشهر الحالي، وتضم لجنة التحكيم المخرجين الكاتب محمد بهجت، رئيس قسم المسرح بـ”الأهرام”، والمخرجين تامر كرم وسامح بسيونى، بينما سيقدم د. أبوالحسن سلام، أستاذ مناهج الإخراج المسرحى بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، عددا من الورش التدريبية عبر “زووم“ مع مجموعة من المتخصصين الإسبان حول طبيعة نصوص الميكروتياترو، وكيفية إعداد عروض المونولوج، وبناء الشخصية الدرامية، وكيفية إعداد وإخراج عروض الميكروتياتروز

جدير بالذكر أن لجنة مشاهدة واختيار العروض تكونت من الناقد محمد الروبى ود. مصطفى سلطان أستاذ الديكور بمعهد الفنون المسرحية، وقد اختارت اللجنة 12 عرضا مسرحيا سيتم تقديمها بين القاهرة والمركز الثقافى الإسبانى "سيرفانتس" فى الاسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة