صدر حديثا.. رواية "جثتان والثالثة عند قدمى" لـ نهى داوود

الخميس، 06 أكتوبر 2022 05:00 ص
صدر حديثا.. رواية "جثتان والثالثة عند قدمى" لـ نهى داوود غلاف الرواية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثاً عن الدار المصرية اللبنانية رواية "جثتان والثالثة عند قدمى" للكاتبة نهى داود، وهى الرواية السادسة للكاتبة التى تندرج تحت بند أدب الجريمة إذ أصدرت من قبل خمس روايات منها رواية "جريمة العقار 47" و"جريمة فى ليلة ممطرة".
 
وفى الأحداث تزوجت "نجية" منذ خمسة عشر عاما ولم تر زوجها سوى ليلة الزفاف، لكنها تجد ضمن مسار الأحداث عند قدميها جثة يجب التخلص منها سريعا، وتاجر أعضاء لا يبدى التعاون المعتاد.
 
فى هذه الرواية، نلتقى بامرأة حائرة أمام جثة متحللة، ثم لا تلبث أن تظهر جثة ثانية، ثم ثالثة، ونتساءل نحن، أهو مجرم طليق؟ أم هى محاولات امرأة يائسة للتشبث بالحياة؟ ما بين أوراق "نجية" وذكرياتها المشوشة، وبين التقرير الصحفى الذى تعده عنها صحفية شديدة الهشاشة، وبين التحقيق الجنائى الذى يقوده ضابط المباحث الغاضب دائما، وبين أياد الشر المتوارية خلف الستار، تدور هذه الرواية.
 
يذكر أن نهى داوود هى كاتبة روائية معاصرة تكتب فى الأدب البوليسى وأدب الجريمة وقد تميزت روايات نهى داوود بالإثارة والتشويق والغموض وقد لاقت كتاباتها إقبالاً من قبل القراء المحبين لهذا النوع من الأدب.
 
ولدت نهى داوود فى ديسمبر عام 1970 في لندن، ودرست الهندسة الإلكترونية وعملت كمهندسة فى مجال الاتصالات والإلكترونيات قبل أن تقع في حب الكتابة، ومن ثم أصدرت رواياتها المتعاقبة وصولا إلى أحدث إصدارتها "جثتان والثالثة عند قدمى".
 
جثتان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة